الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» تدشن خدماتها اليومية إلى برشلونة

دبي (الاتحاد) - أطلقت طيران الإمارات، أمس الثلاثاء، رحلاتها إلى مدينة برشلونة الإسبانية، لتصبح الوجهة الثالثة للناقلة إلى إسبانيا، بعد أن بدأت تشغيل رحلة يومية ثانية إلى العاصمة مدريد ابتداء من 1 يوليو الجاري.
وسافر على الرحلة الافتتاحية مجموعة من المسؤولين، بمن فيهم خوسيه يوجينيو سالاريتش، سفير إسبانيا لدى الإمارات، وسالم عبيد الله نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا الاتحادية، والعميد عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام لإدارة الجنسية والإقامة في دبي، وهيران بيريرا نائب رئيس أول طيران الإمارات للتخطيط والشحن، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.
وكان على متن الرحلة الافتتاحية ركاب من 20 دولة، بما فيها دولة الإمارات، والكويت والسعودية وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وإندونيسيا.
وقال سالم عبيد الله، في بيان أمس، “في غضون 48 ساعة فقط، تصدرت إسبانيا قائمة الدول الأوروبية التي تخدمها طيران الإمارات، كما تشكل جهود الشركة في ربط إسبانيا ببقية خطوط شبكتها من خلال 3 رحلات يومياً، تأكيداً جديداً على التزامها تجاه السوق الإسبانية ودعماً آخر لأعمالنا في هذا البلد الحيوي”.
وأقام فرناندو سواريز دي جونجورا، المدير الإقليمي لطيران الإمارات في إسبانيا، حفل استقبال في برشلونة، تقدم حضوره سونيا كوروشانو، المدير التنفيذي لمطار برشلونة برات، وداميا كالفيت أنا فاليرو، السكرتير الإقليمي لحكومة إقليم كتالونيا.
وقال فاليرو “مع انطلاق خدمات طيران الإمارات بين برشلونة ودبي، أضحت عاصمة إقليم كتالونيا أقرب إلى المدن والأقاليم العالمية أكثر من ذي قبل، وتمثل هذه الخدمات بالنسبة لنا فرصة مهمة لتطوير ونمو اقتصادنا، في وقت نشهد فيه الكثير من التحديات الاقتصادية”.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم