الاتحاد

الاقتصادي

«المالية» تنظم ورشة حول إدارة البيئة والسلامة المهنية

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت وزارة المالية مؤخراً، ورشة عمل لموظفيها بمقرها في أبوظبي، حول نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية، وذلك تماشياً مع التزامها الدائم بتطبيق أرقى معايير البيئة والسلامة العامة، واعتمادها للبرامج العالمية في مجال الإدارة البيئية والسلامة المهنية.
وهدفت الورشة التي حضرها عدد كبير من موظفي الوزارة إلى تزويدهم بالمهارات المطلوبة لتخطيط وتنفيذ ومتابعة عمليات التدقيق البيئي والداخلي، وفقاً لنظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية المعتمد من قبل الوزارة والذي يتماشى مع نظام إدارة السلامة والصحة المهنية ونظام إدارة البيئة، فضلاً عن إظهار الدور البارز الذي تلعبه متطلبات هذا النظام في دعم النظام البيئي للوزارة.
وقال مصبح محمد السويدي الوكيل المساعد لشئون الخدمات المساندة في وزارة المالية “تنظيم ورشة نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية يعكس اهتمام الوزارة بالمناخ البيئي والصحي داخل مكاتبها، وتستند وزارة المالية بشكل كبير إلى الجانب التوعوي والتثقيفي لموظفيها، لما في ذلك من أثر قوي في تحسين جودة العمل وتقديم أفضل خدمة للمجتمع الإماراتي”.
وأضاف “ركزت ورشة العمل على توضيح أفضل السبل المتاحة في مجال تحسين أداء موظفي وزارة المالية فيما يختص بإدارة وضبط المخاطر التي تؤثر سلباً على سلامة وصحة الموظفين والمراجعين، بما في ذلك المباني والمعدات التابعة للوزارة، مما يعزز قدرات موظفيها في التعامل بشكل علمي مع أي ظروف غير متوقعة قد تسبب الضرر على المدى القريب أو البعيد”.
وجرى خلال الورشة تأهيل مشرفين ومنسقي سلامة وصحة مهنية، ليكونوا قادرين على المشاركة في تطبيق متطلبات الصحة والسلامة المهنية في الوزارة، حيث يعمل النظام على تقليل ومنع الحوادث والخسائر المتعلقة بها سواءً في الأرواح، المعدات، الوقت أو الأضرار البيئية.
والجدير ذكره أن وزارة المالية تعتمد برنامجاً متكاملاً من ورشات العمل ذات المردود الإيجابي على مجريات العمل الوظيفي داخل مكاتب الوزارة، ودورها البارز في دعم المجتمع الإماراتي بشكل مباشر أو غير مباشر عبر مختلف النواحي المالية، الاجتماعية، والثقافية.

اقرأ أيضا

«أسهم أرامكو» تقفز %10 في أول أيام تداولها