الاتحاد

الاقتصادي

35 مواطناً يبدأون برنامج دوبال السنوي للتدريب الصيفي 2012

دبي (الاتحاد) - دشنت إدارة التوظيف في مؤسسة دبي للألمنيوم، دوبال، برنامجها السنوي للتدريب الصيفي، بهدف تحسين مستويات فهم آليات العمل بصناعة الألمنيوم، بين المواطنين الشباب، وتوفير سبل التدريب حول أخلاقيات وممارسات الأعمال.
وقال سلطان الصابري، نائب الرئيس للموارد البشرية والكفاءة التنظيمية في دوبال “إن دفعة المشاركين في البرنامج للعام الحالي، تضم 35 مواطناً من طلبة وطالبات التعليم الثانوي والجامعي”، مشيراً إلى أن البرنامج يمتد لثلاثة أسابيع. وأضاف: سيتعرف المشاركون في البرنامج، خلال فترة وجودهم في دوبال إلى بيئة العمل الحقيقية، والتي يكتسبوا من خلالها المهارات الفنية والعملية.
وتم اختيار المشاركين في برنامج دوبال السنوي للتدريب الصيفي 2012، من مختلف المؤسسات التعليمية من أنحاء الإمارات، حيث تتكون المجموعة من طلاب وطالبات المدارس الثانوية والكليات والجامعات، كما تضم أيضاً طلاباً جامعيين يدرسون ضمن برنامج دوبال للمنح الدراسية، والذين يتوجب عليهم العمل في دوبال خلال عطلاتهم الصيفية، طوال سنوات دراستهم.
وذكر الصابري، أن البرنامج يعكس التزام دوبال برؤية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة دوبال، الذي يؤمن بأن الارتقاء بالمهارات الفردية لمواطني الدولة، هو مفتاح تسريع مسيرة رخاء وازدهار الأمة بأكملها.
وقال “إننا نقوم أيضاً باستخدام البرنامج لتحديد الطلاب الذين يتمتعون بأفضل المهارات والقدرات”، وذلك تماشياً مع هدفنا بعيد المدى لزيادة نسبة التوطين في دوبال، حيث يشغل حالياً العديد من خريجي برنامج التدريب الصيفي السابقين، مناصباً عليا في دوبال، التي يشكل فيها مواطنو الدولة أكثر من 65% من إجمالي المناصب الإدارية العليا”.
وقامت إدارة التوظيف في دوبال بالترحيب بطلاب برنامج التدريب الصيفي للعام 2012، خلال جلسة ترحيبية خاصة، تم خلالها منح الطلاب مقدمة متكاملة ومتعمقة حول عمليات دوبال الرئيسية، بما في ذلك تعريفهم على منشآت المؤسسة “عبر مشاهدة فيلم عن دوبال”، وتوضيح إجراءات وسياسات السلامة في المؤسسة، كما تم للمرة الأولى تقديم أنشطة تفاعلية ساهمت بفتح قنوات الاتصال بين المتدربين.
وتم توزيع الطلاب على إدارات وأقسام دوبال المختلفة، اعتماداً على مؤهلاتهم ومستوياتهم التعليمية ومهاراتهم، فعلى سبيل المثال، تم توزيع الطلاب الذين يدرسون إدارة الأعمال، على إدارات بالمنطقة الإدارية للمؤسسة، بما في ذلك إدارات الموارد البشرية والتدريب والتسويق والمبيعات والمالية، وخلال فترة وجودهم في دوبال، سيتلقى الطلاب أيضاً تعليمات حول العمليات الفنية، فضلاً عن دورات في الإدارة.
وأفاد الصابري، بأن البرنامج يحظى بالدعم التام من مختلف إدارات المؤسسة، التي تقوم باستقبال أكبر عدد ممكن من الطلاب وتقوم بتوفير خطة تدريب ملائمة للطلاب، إضافة إلى تخصيص مشرفين وتقديم متابعات دورية لإدارة التوظيف في دوبال، حيث تضمن العملية اكتساب الطلاب أكبر قدر ممكن من التعليم من دوبال.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع