الرياضي

الاتحاد

النصر يحتج رسمياً ويطالب بدورة ثلاثية مع «الفهود» و«الجوارح»

إسماعيل القرقاوي توج الوصل بكأس السوبر

إسماعيل القرقاوي توج الوصل بكأس السوبر

قرر نادي النصر تقديم احتجاج رسمي إلى اتحاد كرة السلة بسبب المباراة النهائية لـ”سوبر” السلة واللائحة الخاصة التي منحت الوصل اللقب على الرغم من تساوي النصر مع الشباب والوصل في رصيد النقاط، ويستند النصر في احتجاجه على أنه لا يجوز لفريق أن يتوج باللقب طالما أن هناك فرقاً أخرى تتساوى معه في رصيد النقاط.
وما حدث في ختام الـ”سوبر” أن هناك ثلاثة فرق تساوت في الرصيد وليس فريقاً، مما يتوجب معه حسب لائحة اللائحة الأساسية للموسم والتي يستند عليها نادي النصر، ولكن ما حدث في مساء أمس الأول أثار العديد من الجدل والشد والجذب في صالة النادي الأهلي.
وكان الشباب قد خسر من النصر، وفي الوقت نفسه فاز الوصل على الشارقة مما جعل المركز الأول بين الثلاثي الوصل والشباب والنصر، وقام اتحاد السلة بالرجوع إلى فارق الأهداف مباشرة والذي جاء في صالح الوصل وتم تتويجه بلقب الـ”سوبر” مما أثار العديد من المشاكل، حيث رفض النصر تسلم ميداليات المركز الثالث خلف الوصل والشباب، ولكن بعد محاولات تسلم النصر الميداليات.
ومن الواضح أن هناك عدم وضوح في اللائحة الخاصة بالبطولة أو قصوراً في توضيح أو فهم اللائحة، حيث تنص لائحة المسابقات على أنه في مثل هذه الأمور التي حدثت في الـ”سوبر” أن تقام دورة مجموعة من دور واحد لتحديد البطل، ولكن هناك من يقول في اتحاد السلة إن هذه اللائحة لا تنطبق على الـ”سوبر”، وهي فقط للدوري وأن الـ”سوبر” جرت من دور واحد فقط وليس من دورين حتى يتم تنفيذ لائحة الدورة المجمعة.
من جانبه، قال اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد: “إن النصر ليس له الحق في الاحتجاج لكون نظام المسابقة تم تعميمه على جميع الأندية، وإن اللائحة تنص على النظام الذي تم تطبيقه، وهو الاحتكام لعدد النقاط التي حققها كل فريق في حالة تساوي أكثر من فريق في عدد مرات الفوز والخسارة، وإن الاتحاد حريص كل الحرص على مصلحة كل الفرق ولا يعنيه فوز فريق وخسارة آخر، وليس له أي مصلحة في تتويج الوصل باللقب وخسارة النصر اللقب نفسه”.
أضاف: “نهنئ الوصل على لقب الـ(سوبر) وأعتبره إنجازاً يضاف إلى سجله الحافل بالبطولات، وفي الوقت نفسه أُشيد بمستوى بقية الفرق التي شاركت خاصة الفرق التي وصلت إلى الدور نصف النهائي، وهي: الشباب، والنصر، والشارقة”.
وأكد اللواء القرقاوي أن البطولة كانت فرصة لإظهار مهارات اللاعبين المواطنين؛ لأنها تقتصر على مشاركتهم فقط، كما أظهرت مستويات الفرق على حقيقتها من دون اللاعبين الأجانب، كما كشفت للإدارة الفنية العديد من اللاعبين المواطنين المميزين المؤهلين للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني قبل مشاركته في بطولة الخليج التي ستقام في دبي الصيف المقبل.
وقال: نعمل بهذه اللائحة منذ سنوات طويلة، ومن المفترض أن يحتج على ذلك نادي الشباب وليس نادي النصر؛ لأن الشباب صاحب المركز الثاني، وحسب كلام النصر فإن الشباب أصابه الضرر أيضاً، ولكنني أرى أن اللائحة واضحة واللقب من حق الوصل ولا جدال في ذلك ولدينا العديد من الاستحقاقات الدولية المهمة بحق المنتخب في الفترة المقبلة، ونحن نعلم حجم نادي النصر في تقديم لاعبين مميزين إلى منتخبنا، وكذلك في دعم كافة منتخباتنا الوطنية، وهو يقوم في الوقت نفسه بعمل جبار في تطوير ودعم اللعبة على مستوى الدولة”

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع