الاتحاد

الرياضي

أوروتيا رئيساً لبلباو وبييلسا مدرباً

بلباو (د ب أ) - فاز لاعب كرة القدم السابق جوسو أوروتيا برئاسة نادي أتلتيك بلباو الإسباني لكرة القدم في الانتخابات التي جرت مساء أمس الأول على رئاسة النادي.
وبذلك يتولى المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني السابق لمنتخبي الأرجنتين وتشيلي تدريب بلباو بداية من الموسم المقبل، حيث سبق لبييلسا أن أعلن موافقته على تدريب الفريق في حالة فوز أوروتيا برئاسة النادي وهو ما أكده أوروتيا أيضاً.
وأصبح أوروتيا “43 عاماً” أول لاعب سابق يتولى رئاسة النادي في عصره الحديث وأكثر سبعة رؤساء تولوا المنصب عبر صناديق الاقتراع حصدا لتأييد الناخبين. ويرجع أغلبية المحليين السبب الرئيسي في هذا النجاح لإعلانه الاتفاق مع بييلسا، المدرب قليل الكلام الذي يحظى بتاريخ عريض في عالم التدريب.
ومن المقرر أن يصل المدير الفني الأرجنتيني إلى بلباو اليوم من أجل تولي قيادة الفريق الأول على الفور، حيث يستهل رحلة الإعداد للموسم الجديد اعتباراً من الاثنين المقبل.
وسيخلف بييلسا المدرب خواكين كاباروس الذي تمكن خلال المواسم الأربعة الأخيرة من إعادة الحياة مجدداً إلى أتلتيك الذي تحول إلى المنافسة على المراكز المؤهلة إلى أوروبا، بعد أن كان يصارع من أجل عدم الهبوط.
وإلى جانب رئيس النادي الباسكي الجديد، سيعود إلى أتلتيك عدد من النجوم السابقين للفريــق، وودع الرئيس السابق ومنافس أوروتيا في انتخابات أمس الأول فيرناندو جارسيا ماكوا، إلى جانب كاباروس النادي بعد جولة انتخابيــة سجلت أرقاما قياسية في عدد المشاركين لم تتحقق في تاريخ النادي.
وأكد ماكوا “لقد تمنينا للإدارة المقبلة أكبر النجاحات خلال المواسم الأربعة المقبلة، لأن نجاحاتها ستنسب لنا أيضاً”.
وأضاف “جانب كبير من الأشخاص الموجودين هنا بدأ رحلته قبل أربع سنوات، يومها وعدنا بألا نخذل أعضاء النادي، ونرحل وضميرنا مرتاح، لأننا لم نخذل أعضاء أتلتيك، الآن حان وقت مساندة الإدارة الجديدة لأن أتلتيك يعنينا جميعاً”. وتفوق أوروتيا على منافسه بفارق كبير من الأصوات.

اقرأ أيضا

راموس يعادل رقم أسطورة الريال باكو خينتو