الاتحاد

الملحق الرياضي

ميداليتان للإمارات في "آسيوية" القوة البدنية

 المازمي نال البرونزية

المازمي نال البرونزية

دبي (الاتحاد)

حقق منتخبنا أول ميداليتين في بطولة آسيا للقوة البدنية التي ينظمها اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية في نادي دبي لأصحاب الهمم، وذلك بعد فوز عمر أحمد الحيلي بالميدالية الفضية في وزن تحت 73 كجم في فئة الناشئين، ونال علي يعقوب المازمي الميدالية البرونزية لوزن فوق 73 كجم لفئة الشباب.
ويستكمل منتخبنا مشواره اليوم في المنافسات التي تختتم يوم غدٍ، وتشهد مشاركة 375 لاعباً ولاعبة من 16 دولة، حيث يتطلع منتخبنا لمضاعفة الحصاد بانطلاق الفئات التي يشارك فيها نخبة من أفضل لاعبيه.
وجاء فوز عمر الحيلي، ليمنحه دفعة معنوية للمستقبل، وقال ما زلت بعمر 14 سنة، وبدأت بممارسة القوة البدنية بطموحات كبيرة، لتأتي هذه الميدالية الفضية لتعزز من تطلعاتي المستقبلية بالتواجد بين أبطال العالم في السنوات المقبلة. من جهته، أوضح علي يعقوب المازمي، أن الفوز بالميدالية البرونزية مرضية قياسيا بقوة المنتخبات المشاركة واللاعبين المتنافسين على الميداليات الملونة، وقال: ستكون هذه الميدالية تحفيزية لي من أجل تقديم الأفضل في البطولات المقبلة.
من جانبه، كشف فيصل الغيص الزعابي، عضو مجلس الإدارة، عن تلقي لجنة القوة البدنية في الاتحاد دعماً كبيراً من قبل الاتحاد الآسيوي للقوة البدنية للترشح لشغل منصب رئيس اتحاد غرب آسيا، موضحا أن مجلس إدارة الاتحاد سيدرس ذلك في اجتماعه المقبل.
وأضاف: نتطلع لتحقيق المزيد من حصيلة الميداليات في بقية المنافسات، وقال: ما يزيد من سعادتنا بفوز الثنائي الحيلي والمازمي، إنهما يسيران بخطى ثابتة في بداية مشوارهما في القوة البدنية، وهو ما يجعلنا نحقق المكاسب التي نتطلع من استضافة هذه البطولة القارية التي ستمهد الطريق لبروز العديد من المواهب الشابة على المدى الطويل.
على صعيد آخر، أثنى مناضل الحسن، رئيس الاتحاد العراقي، على الجهود التنظيمية المبذولة من لإنجاح البطولة مؤكدا أن اللجنة المنظمة وفرت عامل التكافؤ بين جميع الرياضيين، وهو ما أضفى عليها المهنية المطلوبة، خصوصاً وأن أغلب اللاعبين هم من أبطال آسيا المعروفين.
وقال: اعتدنا دائما أن تقدم الإمارات تنظيماً مميزاً في جميع الأحداث الرياضية التي تستضيفها، وهي المتفوقة دائما في الجوانب كافة ومنها الرياضي، وبالتأكيد فإن اتحاد القوة البدنية العراقي سيصوت لدعم نجاح استضافة الإمارات لكأس العالم المقبلة نوفمبر 2019.

اقرأ أيضا