الاتحاد

دنيا

«نور دبي» تعلن خطة برامجها الرمضانية

خميس المطروشي (من المصدر)

خميس المطروشي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - مع قرب إطلالة شهر رمضان المبارك، أعلنت قناة نور دبي التلفزيونية عن دورة برامجها الجديـدة، والتي تتضمن العديد من المشــاريع الجديدة إلى جانب مواسم متجددة للــبرامج التي نالت متابعة ونجاحاً جماهيرياً كبيراً، إلى جانب الفواصل الدينية الخاصة بالشهر الفضيل.
ولا يخفي خميس إسماعيل المطروشي مدير قناة نور دبي التلفزيونية، سعادته وهو يتحدث عن باقة البرامج الجديدة التي سيتابعها الجمهور خلال الشهر الفضيل، بداية من برنامج “البث المباشر” الذي يستمر مع الإعلامي الإماراتي راشد الخرجي والذي يبث بالإشتراك مع إذاعة نور دبي من الأحد إلى الخميس، وهو برنامج يومي يتناول العديد من المواضيع المحلية ومشاكل الجمهور وملاحظاتهم واقتراحاتهم، كما يستعرض أهم عناوين الأخبار في الصحف المحلية.
كما ستقوم القناة بنقل وقائع مسابقة “جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم”، في شراكة متجددة مع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، حيث ستتاح الفرصة للجمهور بمتابعة جلسات الاستماع إلى المقرئين، وتقام خلال الأيام العشرين الأولى من شهر رمضان.
كذلك الحال مع برنامج “التوحيد والقرآن” مع الشيخ خالد إسماعيل، الذي يتحدث عن وحدانية الخالق عز وجل من خلال جميع سور القرآن الكريم، كما سيتابع جمهور نور دبي إطلالة يومية للشيخ الدكتور محمد العريفي من خلال برنامجه “لك صمت”.
ويهدف برنامج “أبواب الخير” الذي يقدمه الإعلامي أحمد الزاهد بالتعاون مع جمعية دار البر الخيرية يومياً وعلى مدى ساعة كاملة، إلى إيجاد حلقة تواصل بين المجتمع والجهات الخيرية المختلفة في الدولة، وتقديم العون والمساعدة للمحتاجين والمعسرين، ويقدم الشيخ وسيم يوسف الموسم الثالث من برنامج “هذا هو الإسلام” يومياً، كما سيتم بث مجموعة من المحاضرات الدينية تحت عنوان “مع الله، يقدمها عدد من الدعاة والمشايخ.
ولم تغفل القناة البرامج التفاعلية والمسابقات التراثية الهادفة، حيث سيقدم عبد الله إسماعيل البرنامج الرمضاني التفاعلي “عقب التراويح” في موسمه الرابع، فيما سيقدم أيوب يوسف برنامج المسابقات في موسمه الثاني “المنهل”، كما سيتابع الجمهور الموسم الثاني من برنامج “رمسة ميالس”، من تقديم محمد الظفري، وهو برنامج تراثي اجتماعي يتناول القيم والعادات والمواضيع الأدبية والاجتماعية والثقافية.
ويناقش الإعلامي محمد يوسف في الموسم الثاني من برنامج “نور حياتك”، مجموعة من المواضيع الأسرية والاجتماعية، ويعد برنامج “قصص تحكى” برنامجاً واقعياً يهدف إلى توثيق قصص من الحياة اليومية لسكان الإمارات مع اختلاف أعمارهم وجنسياتهم.
وختم مدير قناة نور دبي التلفزيوني حديثه بالقول، إن الجمهور سيتابع البرنامج الجديد الذي يحمل عنوان “السفراء”، تأكيداً على أن التطوع هو عمل إنساني إرادي غبر ربحي يقوم به الأفراد او الجماعات لتحقيق مصالح مشتركة أو مساعدة لتنمية أفراد المجتمع، كما سيتم تقديم برنامج “المطبخ الشعبي” يومياً معتمداً على الطريقة التقليدية القديمة لتحضير الأكلات والحلويات الشعبية وخاصة الأطباق الرمضانية.

اقرأ أيضا