الاتحاد

الإمارات

إماراتيون في حب العلم

إمارات الدولة (الاتحاد)

احتفلت الجهات الحكومية في الدولة أمس بيوم العلم، استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» للاحتفال بيوم العلم، بالتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مقاليد الحكم.
وشارك المجلس الوطني الاتحادي في احتفالات الدولة بيوم العَلَم، ورفعت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي عَلَم الدولة في المقر الرئيس للمجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي بالتزامن مع رفعه في مقر الأمانة العامة بدبي بحضور محمد سالم كردوس العامري، وسعيد عمير المهيري، عضوي المجلس، وأحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس، والأمناء العامين المساعدين ومدراء الإدارات وموظفي الأمانة العامة.
وقالت معاليها نجدد باسمنا جميعاً الولاء لقيادتنا الرشيدة، مشيرة إلى أن علم الإمارات رمز للتعايش، والانفتاح، والتنمية، والتسامح، والتقدم، والسعادة، والعديد من القيم النبيلة العالمية، وهذه هي المجالات التي تتصدرها الإمارات على مستوى العالم. وأكدت معاليها على «أن المجلس الوطني الاتحادي باعتباره أحد أركان وركائز وأسس الاتحاد يحتفي بيوم العلم احتفاءً خاصاً لما للحدث من رمزية وطنية ترتبط باتحادنا المبارك».
وشاركت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بفرعيها في أبوظبي ودبي باحتفالات يوم العلم الذي يتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، مقاليد الحكم، وتلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برفع علم دولة الإمارات أمام المباني الحكومية الاتحادية والمحلية في شتى أرجاء الدولة.
وقام طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عند الساعة الحادية عشرة برفع علم الدولة في الساحة الخارجية لمقر الوزارة في دبي، ذلك بالتزامن مع رفعه في الساحة في مقرها أبوظبي، وذلك بحضور، الدكتور سعيد محمد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وسامي بن عدي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، إلى جانب مديري الإدارات وموظفي الوزارة.
وأكد الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن «يوم العلم» يعزز الروح الوطنية، وقيم الولاء والانتماء للوطن، واللحمة الوطنية بين أبناء هذا الوطن، والمقيمين على أرضه الطيبة على حد سواء.
كما أقامت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء احتفالية خاصة ورفعت علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمام المباني الحكومية الاتحادية والمحلية في مختلف إمارات الدولة.
وأقيمت الفعالية بحضور كل من محمد محمد صالح، المدير العام للهيئة والمدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات، وموظفي الهيئة. وتضمنت الاحتفالية مراسم رفع علم دولة الإمارات بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المتنوعة ذات الطابع الثقافي والوطني.
واحتفلت مؤسسة التنمية الأسرية بيوم العلم بحضور معالي علي سالم الكعبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية، ومريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، ومدراء الدوائر والمستشارين والخبراء ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين، كما احتفى بيوم العلم مديرات وطالبات المدارس التابعة للمؤسسة، ومدراء المراكز والعاملون فيها، برفع العلم على السارية المخصصة في كل مركز من مراكز المؤسسة المنتشرة في أبوظبي ومنطقة الظفرة والعين.
كما شاركت القيادة العامة لشرطة الشارقة، باحتفالات الدولة بمناسبة يوم العلم وذلك بمقر أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، حيث قام العميد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية، برفع علم الدولة على السارية، التي توسطت فناء حرم الأكاديمية.
وصاحب الاحتفالية عزف فرقة موسيقى الشرطة «سلام العلم»، وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقام أحمد محمد بن حميدان نائب مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، برفع علم الدولة على مبنى الديوان واستمع الحضور للسلام الوطني الموحد باعتبار أن السلام الوطني لدولة الإمارات ليس مجرد لحن يعزف وإنما هو عنوان ورمز للهوية الوطنية ووحدة الوطن، وهو حسب رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أسمى تعبير عن تلاحمنا وعشقنا لهذه الأرض وتفانينا بالحب والعطاء والعمل من أجل رفعة الوطن.
كما نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» احتفالية بمناسبة يوم العَلَم، المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب أبناء الإمارات، والتي يجددون فيها الولاء لوطنهم وقادتهم، لما يحمله العلم من رمزية تبرز وحدة دولة الإمارات وسيادتها ومنجزاتها الحضارية.
وقام راشد القبيسي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، برفع علم الدولة على مبنى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم أمس الأحد الثالث من شهر نوفمبر 2019، بحضور عدد كبير من المسؤولين وموظفي شركة «صحة».
واحتفت هيئة الصحة بدبي بيوم العلم، وتمت مراسم رفع رمز الدولة والوطن، شامخاً في تمام الحادية عشرة صباحاً، وسط تجمع كبير من المسؤولين والموظفين، في مقر الإدارة العامة للهيئة ومنشآتها الطبية من المستشفيات والمراكز والعيادات الطبية، فيما تزينت أروقة المنشآت بألوان العلم، التي عكست مشاعر الولاء والانتماء.
وأعقب رفع العلم، مجموعة من الفعاليات والأنشطة المميزة، التي صاحبتها الأناشيد الوطنية والأهازيج، المتصلة بالموروث الثقافي والاجتماعي للدولة، التي شارك فيها المسؤولون والموظفون، من خلال أجندة راعت فيها الهيئة تحقيق التوافق بين الابتهاج بالمناسبة الوطنية، وخدمة الناس.
ورفع الاتحاد النسائي العام علم الإمارات فوق سارية مبناه بحضور موظفيه، وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن علم الإمارات رمز الولاء والانتماء والتضحية والعطاء.. وشاهد على إنجازات الدولة وتقدمها بين الأمم. مشيرة إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد واجباً وطنياً يؤكد المسؤولية الوطنية والعطاء بين أبناء الوطن.
وذكرت أن الاتحاد النسائي العام يفخر بمواصلة دوره برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، للنهوض بالمرأة ودعم مسيرة تمكينها.
ورفع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أمس علم الدولة في إطار مشاركته في الاحتفالات بـ«يوم العلم».
ورفعت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري يرافقها أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وأيمن عثمان الباروت المستشار بالمجلس أمين عام البرلمان العربي للطفل وموظفو الأمانة العامة للمجلس الاستشاري علم الدولة أمام مبنى المجلس في مدينة الشارقة.
وهنأت خولة الملا قيادة وشعب الإمارات بهذه الذكرى الغالية والتي عبر فيها المجلس الاستشاري عن فرحته بهذه المناسبة وما تحمله من مشاعر تعبر عن فرحة الجميع وتجاوبهم مع الحملة الوطنية للاحتفاء بيوم العلم.
وقالت إن الاحتفال بالعلم هو احتفال بالعزة والفخر وما وصلت إليه بلادنا من مكانة دولية رفيعة في ظل قيادتنا الحكيمة كما أنها مناسبة للتعبير عن مشاعر الحب والوفاء الذي يكنه شعب الإمارات لوطنه ولقائد مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».
واحتفل عدد من المؤسسات والدوائر المحلية والاتحادية في الفجيرة وكلباء وخورفكان أمس بيوم العَلَم المصادف 3 نوفمبر من كل عام، حيث احتفلت دائرة الطيران المدني «مطار الفجيرة الدولي» بـ«يوم العَلم» تحت شعار «ارفعه عالياً ليبقى شامخاً» حيث رفع العلم على سارية المطار رئيس دائرة الطيران بالفجيرة.
وتهدف فعالية يوم العلم إلى ربط أفراد المجتمع في نشاط مجتمعي مشترك يؤكد وحدة الجهود لخدمة الوطن ورفع رايته ورفع الحس الوطني بين الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة، ما يؤكد ولاءهم وانتماءهم للدولة.
وقال رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة محمد السلامي: «إن هذه المبادرة تعكس صورة وطنية وتعزز فينا القيم الوطنية والولاء للقيادة والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة». وعبر عن فخر الدائرة باحتفالها بيوم العلم تجاوباً وتلبيةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وتضمن الاحتفال مجموعة من الفعاليات أبرزها توزيع علم الدولة على المشاركين في هذه المناسبة.
واحتفلت كذلك غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بيوم العلم، وقال الشيخ سعيد الشرقي خلال الاحتفال: إن هذه المناسبة التاريخية العزيزة على قلوبنا، تكتسب أهميتها من كونها تتزامن مع ذكرى اليوم الذي تولى فيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مقاليد الحكم.
واشتمل الحفل، الذي أقيم أيضاً بهذه المناسبة في مقر جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، على عدد من الورش التعليمية والتوعوية، وقصائد شعرية، وإبداعات فنية، ومسابقات وألعاب للأطفال، كما استضاف الحفل، الطفل الإماراتي زايد الظنحاني أصغر سفير للنوايا الحسنة الذي تحدث عن تجربته مع العَلم الإماراتي وأعماله التطوعية التي أهلته لنيل لقب سفير النوايا الحسنة لدى المنظمة النرويجية الدولية للعدالة والسلام.
وقال خالد الظنحاني رئيس الجمعية: «إن هذا اليوم يعد مناسبة وطنية لتجديد الولاء والانتماء للوطن والقيادة، ومضاعفة الجهود لتبقى دولة الإمارات منارة تضيء دروب الحضارة والمستقبل المزدهر للأجيال القادمة التي ستحمل راية الوطن وتحفظ أمنه واستقراره وكرامة شعبه».
وأقام المجلس البلدي لمدينة كلباء بالتعاون مع البلدية حفلاً لرفع العَلم على سارية البلدية بحضور سالم النقبي رئيس المجلس البلدي بالوكالة والمهندس عبدالرحمن النقبي مدير البلدية.
وقال سالم النقبي: «هذا يوم الشرف يوم أن نتمكن من رفع عَلم دولتنا في كل مكان على أرض الدولة، ويكفينا شرفاً أننا جميعاَ على قلب رجل واحد في حب الدولة وعَلَمها وقيادتها وترابها الطاهر».
واحتفلت بلدية خورفكان بيوم العَلَم، حيث رفعت المهندسة فوزية القاضي العَلم بالساحة الأمامية لمبناها الرئيس بخورفكان على وقع السلام الوطني للدولة، بحضور الدكتور راشد خميس النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان.
وأكدت المهندسة فوزية القاضي مدير البلدية، أن يوم العَلم يمثل مناسبة وطنية لتجديد الولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي، وتجسيداً لصورة إماراتية مشرقة تخفق الرايات فيها فوق كل البيوت والمؤسسات تأكيداً على الحب والولاء وخدمة العَلم ورفعته وبذل الروح من أجله، ليبقى شامخاً خفاقاً قوياً كشموخ وقوة أبناء الإمارات.
واحتفل موظفو الديوان الأميري برأس الخيمة صباح أمس بالمناسبة الوطنية في أجواء مفعمة بروح الولاء والانتماء والوفاء للوطن وقيادته الرشيدة.
ورفع الشيخ أرحمه بن سعود بن خالد القاسمي مدير القسم الإعلامي لمكتب سمو ولي عهد رأس الخيمة، بحضور الشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي وفواز عبدالله بن جمعة السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وأحمد يوسف بن درويش النعيمي مدير عام مراكز السعادة في حكومة رأس الخيمة علم الدولة أمام الديوان برأس الخيمة.
وأعرب الشيخ أرحمه بن سعود القاسمي عن فخر أبناء الإمارات بهذه المناسبة السعيدة التي تمثل مصدر اعتزاز وامتنان لقائد المسيرة الاتحادية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» الذي لم يدخر جهداً في سبيل رفعة الوطن حتى تبوأت الإمارات اليوم مراكز مرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي في مختلف المجالات، مشيراً إلى الاهتمام والرعاية التي يحظى بها أبناء الدولة والتي تتصدر أولويات رؤية سموه لمستقبل الإمارات من أجل توفير الحياة الكريمة لمواطني الدولة. ومن جانبهم، توجه موظفو الديوان الأميري خلال مشاركتهم الاحتفال بيوم العلم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة، داعين الله العلي القدير أن يديم على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» موفور الصحة والعافية.
وأقامت دائرة القضاء في أبوظبي أمس مراسم رفع العلم على وقع النشيد الوطني في جميع المحاكم والنيابات بأبوظبي والعين ومنطقة الظفرة. وقام المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، والمستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي، بمشاركة القيادة العليا للدائرة وأعضاء السلطة القضائية وكبار موظفي الدائرة، برفع العلم في مقر الدائرة الرئيس الجديد في مدينة أبوظبي.
كما قدم المستشار يوسف العبري التهنئة باسمه شخصياً واسم كافة العاملين في دائرة القضاء إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»؛ بهذه المناسبة الغالية والتي تأتي بالتزامن مع ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم، مؤكداً أن هذا التزامن هو تعبير عن دور القيادة الفذة لسموه في رفعة اسم وعلم الإمارات، مشيراً إلى أن رفع العلم في هذا اليوم هو لحظة تتويج لمشاعر العزة بالانتماء لهذا الوطن الذي ترتسم أمجاده على صفحات حاضره كما ماضيه بمدادٍ من عطاء أبنائه وإنجازاتهم حتى وصل إلى هذه المكانة التي نفخر بها جميعاً. واحتفلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في كافة مقراتها والمرافق التابعة لها في جميع أرجاء الدولة، بيوم «العلم» الذي يتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مقاليد الحكم. واصطف جميع الموظفين خلف علم الدولة، يتقدمهم الوكلاء المساعدون ومدراء الإدارات والأقسام، وتم رفع علم دولة الإمارات في أجواء احتفالية من مشاعر العز والبهجة والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، مؤكدين أن المصير واحد، والعَلم حاضر في الوجدان، وفي مواقع العمل والمسؤولية.

مؤسسات الفجيرة تحتفل
فهد بوهندي (الفجيرة)

شهدت إمارة الفجيرة صباح أمس احتفالات ومراسم رفع علم الدولة بمناسبة يوم العلم، وقد قامت الدوائر والمؤسسات بالاحتفال برفع العلم بمشاركة جميع الموظفين والمراجعين والزوار، إضافة إلى احتفال المواطنين ورفع الأعلام على المنازل والمباني، كما تفاعلت مدارس الفجيرة مع هذه المناسبة من خلال طلبتها الذين ارتدوا الأزياء الوطنية المزينة بأعلام الدولة، وقاموا برفع علم دولتهم والاحتفال به. وفي السياق ذاته احتفلت بلدية الفجيرة برفع علم الدولة، وقامت البلدية بهذه المناسبة بتوزيع علم الدولة مع هدايا رمزية لجميع موظفي ومراجعي البلدية إلى جانب ضيافة خاصة لهم بألوان الفخر والعزة.

 

اقرأ أيضا