الاتحاد

دنيا

بطل العام الماضي يتأهل للمرحلة الثانية من يولة الناشئين

أحد ناشئة اليولة يستعرض أمام الجمهور (من المصدر)

أحد ناشئة اليولة يستعرض أمام الجمهور (من المصدر)

سامي عبدالرؤوف (دبي)- تأهل المتسابق عبدالله العامري 12 عاما من العين والفائز بالبطولة في العام الماضي الى المرحلة الثانية من بطولة فزاع” لليولة الصيفية للناشئين 2012 في دورتها السابعة.
كما تأهل المتسابق سعيد يسلم العامري 10 اعوام من المملكة العربية السعودية، ليكون ثاني أبناء دول مجلس التعاون المتأهلين للمرحلة الثانية من البطولة، بعد المتسابق نهيان بن حمد الحرسوسي (12) عاما من سلطنة عمان.
وبذلك يكون قد اكتمل عقد العشرة الذين سيتنافسون اعتبارا من يوم الجمعة المقبل على كأس فزاع لليولة للناشئين، وتضم هذه القائمة 8 متسابقين من المواطنين واثنان من دول مجلس التعاون الخليجي.
وتقام بطولة اليولة للناشئين، تزامنا مع انطلاق مفاجآت صيف دبي 2012، ويشارك في بطولة 200 مشارك من 10 دول، يمثل المواطنون منهم 70 % و 20 % لباقي أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وتعود النسبة المتبقية لمشاركين من دول أخرى.
وكانت اقيمت الجولة الخامسة والاخيرة للمرحلة الاولى من البطولة، مساء امس الاول واستضافتها قاعة زعبيل 3 بمركز دبي التجاري العالمي، بحضور خالد راشد السويدي رئيس قسم بطولات “فزاع” التراثية، وخليفة حمد بوشهاب نائب مدير قناة سما دبي، واولياء امور المشاركين في البطولة التي تقام سنويا للحفاظ على الموروث الشعبي الاماراتي.
وشارك في هذه الجولة الخامسة 10 من الناشئين المتميزين الذين تم اختارهم من اصل 30 ناشئا تقدموا للمشاركة في هذه الجولة.
وشهدت الجولة منافسات قوية بين العشرة المشاركين في الجولة الرابعة وقدم كل منهم ما لديه من موهبة في هذه الرياضة، وذلك امام لجنة التحكيم المكونة من عبيد بن عمهي المنصوري، وراشد الخاصوني وخليفة بن سبعين، وبعد وضع الدرجات النهائية للمشاركين.
كما شهدت الجولة الرابعة حضور جماهيري كبير والذي اعتبر نجم البطولة، حيث قام بتشجيع المتسابقين بكل قوة وحماس.
وقد استضافت الجولة الخامسة من بطولة “فزاع” لليولة الصيفية للناشئين 2012 المطربة اروى احمد، حيث قدمت اغنية بعنوان (مسكين قلبي) كلمات محمد سعيد الظنحاني والحان علي كانو، وذلك بمشاركة المتنافسين العشرة في هذه الجولة.
وقال خالد راشد السويدي رئيس مسابقات بطولات “فزاع” إن “ البطولة شهدت منافسات قوية بين المتسابقين (الناشئين) خلال المرحلة الأولى من عمر البطولة والتي امتدت على مدار 5 جولات”.
وأكد السويدي، أن مهارات الصغار التي ظهرت بوضوح في الفترة الماضية من البطولة هي مؤشر على أن اللجنة المنظمة تمضي في الطريق الصحيح لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بتوسيع قاعدة الممارسين لهذا الفن الإماراتي التراثي الأصيل خليجاً.
وقال،إن هذه البطولة تسعى إلى الحفاظ على هذه القاعدة الماهرة من الناشئين”.
ويعد فن اليولة من الفنون التراثية المتوارثة، لكن الجيل الجديد طورها إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن من أسلوب الاستعراض بالسلاح (البندقية) في العرضات والاحتفالات الشعبية في الإمارات وبعض دول الخليج.

اقرأ أيضا