الاتحاد

دنيا

400 طالبة في أنشطة رياضية تركز على بناء الشخصية

أنشطة للطالبات المشاركات (من المصدر)

أنشطة للطالبات المشاركات (من المصدر)

دشن معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الأحد الماضي، فعاليات مشروع «صيفنا مميز»،في عدد من مراكز مكتب أبوظبي التعليمي، ومن بينها مركز فاطمة بنت مبارك للنشاط الرياضي، الذي يضم 400 طالبة من المراحل العمرية من الصف الثاني حتى الصف التاسع، ويقدم المركز أنشطة متنوعة في رياضات اللياقة البدنية والأيروبك والجودو والجوجيتسو والكاراتيه، وكذلك مركز المواهب الصيفي الرياضي الاجتماعي، الذى يضم أكثر من 380 طالبة من المرحلة من الصف الثاني حتى التاسع، ويقدم أنشطة تراثية ورياضية وملعب صابونى وإيروبيك.

السيد سلامة (أبوظبى)- يضم «صيفنا مميز» 70 مركزا في كل من أبوظبي والعين والغربية من المتوقع أن تستقطب 22 ألف طالب وطالبة ويستمر العمل في هذه المراكز حتى 26 يوليو، ويوفر مجلس أبوظبي للتعليم مواصلات مجانية لنقل الطلبة من منازلهم إلى المراكز والعودة.
وحضر الافتتاح محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، وعادل المرزوقي مدير مشروع “صيفنا مميز” أبوظبي، وسلطان الحوسني، وعادل الحمادي، وصقر المسكري، وهويدا محمود عبدالفتاح ويسرا الحوسني أعضاء اللجنة التنفيذية، ورانيا عبدالرحمن مديرة مركز المواهب, والدكتورة نبيلة أغا مديرة مركز صالة فاطمة بنت مبارك، وعدد من أمهات الطالبات المشاركات.
بناء الشخصية
وأكد الدكتور الخييلي خلال الإفتتاح حرص مجلس أبوظبي للتعليم على الاهتمام بالنشاط التربوي واللاصفي باعتباره إحدى الركائز الاساسية في بناء الشخصية الطلابية، واكتشاف المواهب العلمية والفنية والرياضية لدى الطالبات المشاركات وصقلها من خلال مدربات متخصصات انطلاقاً من القاعدة العلمية المعروفة “العقل السليم في الجسم السليم”.
وقال:إن تنوع أنشطة “صيفنا مميز” يعتبر أحد عوامل الجذب القوية للطلاب والطالبات للالتحاق بهذا المشروع الحيوي الذي استقطب حوالي 250 ألف طالب وطالبة منذ انطلاقته قبل إحدى عشر عاماً، مشيراً إلى أن المشروع يستقطب هذا العام حوالي 22 ألف طالب وطالبة في أبوظبي والعين والغربية.
وأشار محمد سالم الظاهري إلى أهمية الدور الذى يقوم به المشروع فى رعاية هذه المواهب الطلابية بصورة مستمرة في المدارس في إطار من التعاون المشترك بين المدرسة والأسرة ،كما أن هذا النشاط يعمل على اتاحة الفرصة لكل الطلبة المشاركين لصقل ابداعاتهم ومواهبهم ضمن فعاليات وورش تدريبية متخصصة تتنوع في عدد من المجالات الثقافية والفنية والعلمية والرياضية. بالإضافة إلى مناشط تتناول جوانب التراث والفلوكلور الشعبي وأنشطة مرتبة بالمرأة والجمال.
وقدمت طالبات المركز رقصات وألعاب شعبية وعزفت موسيقى الشرطة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبى مقطوعات موسيقية وطنية.
ولفت عادل المرزوقي إلى أن الافتتاح تضمن عرضاً لفيلم وثائقي عن أنشطة “صيفنا مميز” منذ انطلاقه قبل إحدى عشر عاماً في أبوظبي والتطور الذي شهده في دورته الأخيرة بإشراف مجلس أبوظبي للتعليم، وما صاحبه من تنوع في الأنشطة والدورات المقدمة.
وثمن المرزوقي اهتمام معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وحرصه على التواصل مع الطلبة المشاركين فى “صيفنا مميز”، مشيراً إلى أهمية هذه اللفتة من جانب معاليه والتي تعزز من أداء الطلاب والطالبات وتشجعهم على مواصلة العطاء.
عرضاً رائعاً من الألعاب الشعبية، كما قدمت طالبات صالة فاطمة بنت مبارك عرضاً للدورات التي ستنفذ بالمركز.
دورات
وأشارت هويدا محمود عبدالفتاح عضو اللجنة على حسن استعداد المراكز الصيفية، وحسن استقبال الطالبات، وكذلك الإلتزام بمعايير أمن وسلامة الطالبات المشاركات في الدورات، وأضافت أن “مركز المواهب الرياضي الاجتماعي”، ينفذ هذا العام دورات مستحدثة في الشوكوبال، وكذلك دورة في الشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج، بالإضافة إلى الكثير من الدورات ومنها دورة في الكاراتيه ودورة في الايروبك ودورة في الباليه ودورة تنس الطاولة ودورة في التراث، بالإضافة إلى الملعب الصابوبي الذي يتميز بالمرح والفكاهة.
كما أن “صالة فاطمة بنت مبارك” تنفذ الكثير من الدورات منها دورة الجمباز ودورة في الجوجيتسو ودورة في الجودو والكاراتيه والأيروبك بالاضافة إلى تمرينات إيقاعية حديثة
وألقت مديرة مركز المواهب رانيا عبدالرحمن كلمة ترحيبية بمعالي مدير عام المجلس والضيوف، أكدت فيها على أهمية هذا المشروع الرائد الذي يترجم توجيهات القيادة الرشيدة فيما يتعلق باستثمار أوقات فراغ الطلبة خلال الصيف وصقل مواهبهم وقدراتهم بصورة علمية.
وقالت د. نبيلة أغا : أن إقبال الطالبات على مناشط الصالة الرياضية يعتبر كبيرا حيث تتميز صالة فاطمة بنت مبارك بأنها تضم مرافق حديثة ومتنوعة تخدم مختلف الألعاب الرياضية مثل الإيروبيك الجوجيتسو والبالية الإيقاعى والجمباز والجودو.

اقرأ أيضا