الاتحاد

الإمارات

«الأرصاد»: أجواء مغبرة وفرصة لسقوط أمطار خفيفة

هالة الخياط (أبوظبي)

تواصل تشكل الضباب أمس على مختلف المناطق في الدولة، حيث شهدت الساعات الأولى من صباح أمس تشكل الضباب على مختلف المناطق الداخلية والساحلية من الدولة والطرق الخارجية، ما أدى لانعدام الرؤية الأفقية في بعض المناطق وانخفاضها لأقل من 50 متراً في مناطق أخرى.
وكان الطقس أمس صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال النهار، وخلال الليل بدأ نشاط الرياح الشمالية الغربية خاصة على البحر.
ونتيجة لتأثر الدولة اليوم الأحد بالرياح الشمالية الغربية، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام ومغبراً أحياناً، وتزداد كميات السحب على الجزر والسواحل والمناطق الشمالية مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة في البداية مع انخفاض في درجات الحرارة. وتكون الرياح معتدلة السرعة إلى نشطة بوجه عام مثيرة للغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية على اليابسة خاصة على المناطق المكشوفة، ونشطة إلى قوية على البحر، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ويصل ارتفاع الموج إلى 12 قدماً ومضطرب الموج في بحر عمان.
ويكون الطقس غداً الاثنين صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام ومغبراً أحياناً، والرياح نشطة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تكون مثيرة للغبار، مع تدني مدى الرؤية الأفقية على اليابسة، وقوية إلى نشطة على البحر. والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.
ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من ارتياد البحر اليومين المقبلين لاضطرابه، كما يدعو مرضى الحساسية والأزمات الربوية ومستخدمي الطرق وقائدي المركبات وكذلك مرتادي البحر، بأخذ الاحتياطات المناسبة كافة، نظراً لتعرض الدولة لرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه