الاتحاد

الرياضي

3 أساسيين يغيبون عن بني ياس أمام العين

سهيل النوبي حصل على بطاقة حمراء أمام كلباء (تصوير: صادق عبد الله)

سهيل النوبي حصل على بطاقة حمراء أمام كلباء (تصوير: صادق عبد الله)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يستعد بني ياس، الذي يقبع في المركز العاشر على لائحة الترتيب، برصيد 6 نقاط، لاستضافة العين، مساء يوم الخميس المقبل، دون ثلاثة لاعبين يعتبرون من الأعمدة الأساسية في صفوفه، يتقدمهم «كابتن» الفريق فواز عوانه، إلى جانب سهيل النوبي وسلطان الشامسي.
ولم يهنأ فواز عوانه بتخطي تداعيات البطاقة الحمراء، التي تلقاها أمام الوحدة في الجولة الثالثة، حتى تلقى بطاقة حمراء أخرى أمام اتحاد كلباء في الجولة السادسة، والتي ستضطره إلى الابتعاد عن مواجهة العين المقبلة، والحال ينسحب على زميله سهيل النوبي الذي تلقى بطاقة حمراء، أما سلطان الشامسي فتلقى في ذات المباراة بطاقة صفراء هي الثالثة في مسيرته بالبطولة.
ويبذل الألماني وينفريد شايفر، المدير الفني لبني ياس، جهوداً كبيرة خلال الأيام التي تسبق مواجهة العين لإيجاد التشكيلة المثالية القادرة على تلبية تطلعاته، إذ يعتبر غياب عوانه عن الفريق الغياب الأصعب في المرحلة الحالية، فإلى جانب القيمة الفنية الكبيرة لهذا النجم، الذي يلعب في الارتكاز لا يمكن تجاوز الحضور المعنوي المهم الذي يلعبه بوصفه أحد أكثر اللاعبين المواطنين خبرة حالياً، إلى جانب ارتداءه شارة «الكابتن» منذ بدء الموسم الحالي. ومع انتهاء الجولة السادسة للبطولة، ارتفعت حصيلة البطاقات المسجلة التي تلقاها لاعبو بني ياس إلى 21 بطاقة، ثلاثة منها حمراء، فيما تهدد البطاقات الصفراء أربعة لاعبين في الوقت الحالي، نظراً لامتلاك كل واحد منهم إنذارين، وهما ساشا أفكوفيتش وجواو فيكتور وخميس الحمادي وحسن المحرمي.
وتأتي مشكلة الغيابات، التي يعاني منها بين ياس في خضم اعتراضه على الأخطاء التحكيمية، التي رافقت مبارياته بدوري الخليج العربي، وآخرها أمام اتحاد كلباء، حيث أصدر النادي بياناً يؤكد فيه تقدمه بشكوى رسمية ضد الحكم عادل النقبي.

اقرأ أيضا

استبعاد ستيرلنج من حسابات المنتخب الإنجليزي لمباراة مونتنجرو