الاتحاد

الرياضي

بطولة «التسامح الجامعية» للصالات: «الأبيض» يعبر سوريا إلى «السادسة»

منتخبنا حقق الفوز على الجزائر وتأهل (تصوير حميد شاهول)

منتخبنا حقق الفوز على الجزائر وتأهل (تصوير حميد شاهول)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حجز منتخبنا الوطني، مقعده في ربع نهائي بطولة التسامح العربية للجامعات لخماسيات كرة قدم الصالات، بعد تحقيق الفوز على الجزائر 4 - 1، أمس، في صالة نادي الجزيرة بأبوظبي، ضمن الجولة الخامسة من البطولة، ليرفع «الأبيض» رصيده إلى 9 نقاط في المجموعة الثانية بالبطولة، التي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، الرئيس الفخري للاتحاد، وتشارك فيها 13 دولة عربية.
أحرز رباعية المنتخب، عبدالله الشميلي «هدفين»، وعبدالله جاسم وحمد المزروعي، وجاءت بعد عرض مميز، قدم فيه عناصر منتخبنا بقيادة المدرب الوطني جاسم البحري عرضاً مهارياً رائعاً، وبأسلوب شبيه للعبة البلياردو في نقل الكرة بين لاعبي «الأبيض» إلى مرمى المنافس، حيث فرض منتخبنا إيقاعه على اللقاء، وحقق النتيجة المطلوبة التي جاءت بعد خسارة قاسية أمام مصر في ختام مباريات أمس الأول، نتيجة خوض مباراتين في اليوم نفسه، حيث فاز صباحاً أمام سوريا، قبل أن يواجه مصر مساء، فضلاً عن غياب 4 لاعبين مؤثرين لظروف قاهرة.
ويخوض المنتخب، اليوم، مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام شقيقه العماني، بأمل تحسين مركزه في جدول ترتيب المجموعة، لتفادي مواجهة بطل المجموعة الأولى في ربع النهائي.
وكانت مباريات الأمس شهدت فوز سوريا على العراق (4 - 3)، والأردن على اليمن (2 - 0)، ولبنان على الصومال (10 - 0)، وفلسطين على تونس (6 - 3).
وقال جاسم البحري، مدرب «الأبيض»: «حققنا فوزاً مستحقاً جاء بعد خسارة مؤلمة، شكلت صدمة للاعبين، وأحدثت نقلة في التركيز والأداء، حيث جلسنا بعدها وناقشنا الأخطاء، وأكدنا على ضرورة تواجد جميع العناصر في الفترة المقبلة، خاصة أن الخسارة لا يمكن تعويضها في الأدوار الإقصائية».
وعن تقييمه للمرحلة السابقة، جدد البحري حديثه عن صعوبة المجموعة الثانية، معتبراً أن المنتخب حقق الأهم، بعد أن فاز في 3 مباريات على العراق وسوريا والجزائر، بينما خسر مباراتين أمام نظيريه السعودي والمصري، مشيراً إلى أن اللاعبين كلهم عزيمة وإصرار على مصافحة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، في منصة التتويج بالنهائي الخميس المقبل، وتوقع البحري أن يكون بطل النسخة الحالية أحد منتخبات المجموعة الثانية.

اقرأ أيضا