الاتحاد

الرياضي

خالد بيومي: «قلوب الدفاع» تنبض بـ«تسجيل الأهداف»

خالد بيومي

خالد بيومي

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد خالد بيومي، محلل قناة أبوظبي الرياضية، أن الجولة السادسة شهدت مجموعة من الظواهر الإيجابية، أبرزها وأهمها تسجيل لاعبي قلب الدفاع للأهداف، وهو ما يؤكد أن هناك عملاً كبيراً من المدربين، وجملاً محفوظة عند تنفيذ الضربات الثابتة، كما أكد أن نشاط الطرفين كان ملحوظاً أيضاً، وأتى بثماره من خلال العرضيات التي تسببت في الخطورة، وكانت كذلك سبباً في تسجيل بعض الأهداف.
وفيما يخص الظواهر السلبية، فقال: «بكل تأكيد الأهداف العكسية كانت أهم ظاهرة، لا سيما وأنها تدل على التمركز غير الصحيح من المدافعين داخل منطقة الجزاء، وكذلك عدم القدرة على التعامل مع الكرات بشكل صحيح، خصوصاً في الألعاب التي تحتاج لرد فعل سريع من المدافع».
وأكد بيومي أن ليكو، مدرب العين، هو الأفضل خلال هذه الجولة، في ظل تعامله الرائع مع مباراة الجزيرة، بعد تعرض لاعبه محمد شارك للطرد في الدقيقة 12. وأضاف بيومي، أن ليكو نجح في تعويض النقص بقيادته الفنية الرائعة، لا سيما وأن الجزيرة لم يستطع استغلال الزيادة العددية، بفضل التعامل المميز من لاعبي العين، والتغييرات في المراكز التي أجراها ليكو بعد الطرد.
ومنح بيومي لقب أفضل لاعبي الجولة إلى كارليتوس لاعب الوحدة، حيث أشار إلى أنه كان السبب المباشر في الفوز الذي حققه «العنابي» على الظفرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بتسجيله هدفين من الثلاثة، إضافة إلى أدائه المميز ونشاطه الملحوظ على مدار اللقاء، لا سيما في صناعة الأهداف، وكذلك في التسجيل رغم إهداره فرصاً كثيرة.

اقرأ أيضا

برشلونة يتسلح بحصن الكامب نو وبميسي بعد انقضاء ثلث موسم الليجا