الاتحاد

دنيا

أربع خطوات لإبطال مفعول هجمات القراصنة على حسابك بـ «تويتر»

هجمات القراصنة ضد حسابات مستخدمة “تويتر” تتزايد يوماً بعد يوم (أ ب)

هجمات القراصنة ضد حسابات مستخدمة “تويتر” تتزايد يوماً بعد يوم (أ ب)

أبوظبي (الاتحاد) - في نهاية الأسبوع الماضي، أعلنت قناة “فوكس نيوز” أنها صُدمت وصفعقت عندما علمت أن قراصنة إلكترونيين قد اخترقوا حسابها على موقع “تويتر” وبعثوا رسائل مضللة وملفقة تدعي أن الرئيس الأميركي باراك أوباما تعرض لعملية اغتيال في ولاية “آيوا”. وكان الأمر بالنسبة لقناة “فوكس نيوز” اختراقاً عمومياً جداً، لكن هذا النوع من الهجمات والاختراقات الإلكترونية يحدث لمستخدمي موقع “تويتر” بشكل متكرر. وإذا حدث أن عاكسك الحظ ووقعْتَ ضحية هجمة قراصنة إلكترونيين، فهناك بضع خُطوات أولية يمكنك اتباعها وهي:
1- إذا فتحت حسابك على “تويتر، قُم بتغيير كلمة مرورك الشخصية بشكل فوري. واخترها بعناية، أي تجنب استخدام اسمك العائلي أو نوع هاتفك المتحرك أو تاريخ عيد ميلادك.
2- توجه إلى أيقونة ضبط أوضاع حسابك وانقُر على أيقونة “تطبيقات” للتحقق مما إذا كان القراصنة قد وصلوا إلى أي تطبيق على حسابك. ولإزالة إذن الوصول إلى التطبيقات، أُنقُر أيقونة “إلغاء الوصول” الواقع بجوار قائمة التطبيقات.
3- قُم بمسح ومحو أي رسائل زائفة أو ملفقة مبعوثة عبر حسابك (تويتس).
4- احرص على تغيير كلمات مرور أي تطبيقات طرف ثالث تستخدمها.
وإذا انتهى بك المطاف دون أن تتمكن من الوصول إلى حسابك، فيمكنك أن تطلب من إدارة موقع “تويتر” إعادة ضبط وضع كلمة مرورك الشخصية، واطلب منها أن تُرسل لبريدك الإلكتروني ذي الصلة رابط إعادة ضبط كلمة المرور. وفي حال عجزك عن الوصول إلى حسابك رغم قيامك بكل هذه الخطوات، قم بتوجيه طلب دعم ومساعدة إلى إدارة موقع “تويتر”، مع تبيان كون حسابك تعرض لاختراق إلكتروني وذكر تاريخ آخر مرة تمكنت فيها من الوُصول إلى حسابك الشخصي على “تويتر”.

عن “واشنطن بوست”

اقرأ أيضا