الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

إعلان القائمة الطويلة لجائزة «راشد بن حمد الشرقي للإبداع»

إعلان القائمة الطويلة لجائزة «راشد بن حمد الشرقي للإبداع»
2 فبراير 2020 01:42

الفجيرة (الاتحاد)

أعلنت «جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع» أسماء المتأهلين للقائمة الطويلة في دورتها الثانية 2019-2020، وذلك في فئة الشعر، والمسرح، وأدب الأطفال.
وقال محمد سعيد الضنحاني، رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع: «إن الجائزة شهدت إقبالاً كبيراً على المشاركة في حقولها الأدبية والثقافية من 27 دولة عربية، بالإضافة إلى الهند وبعض دول القارة الأفريقية مثل غينيا وتشاد ونيجيريا، ما يزيد من مسؤوليتنا تجاه هذه المَهمة الجادة».
وبلغ عدد الأعمال المتقدمة 3100 مشاركة، تأهل منها 1888 متقدماً في فروعها التسعة، توزعت على فئة الشعر 401 عمل، وفئة أدب الأطفال 219 مشاركة تنوعت في فروعها الثلاثة بين أغاني الأطفال والنصوص المسرحية والمجموعات القصصية، و90 عملاً مقدماً لفئة المسرح.
وتتضمن القائمة الطويلة لفرع الشعر 10 أعمال: «قصيدة الإنسان» لمحمود إبراهيم عبدالسلام، و«أرجوحة اللغة الأخيرة» لحسين علي عبدالله، و«عتمة في نفق الحياة» لبدر محمود أحمد، و«سوق الغرام» لأيوب آيت المقدم، و«أخيط بالماء هذا الأفق» لعقبة مزوزي، و«جمرة في فم حواء» لمحمد حسن صالح، و«رحلة إلى أقصى البدايات في الذاكرة» لعبدالله موسى بيلا، و«مذكرات مهملة» لرابح فلاح، و«رُبى لم تطأها الخيول» لمحمد أحمد حسن، و«أولى المرايا وآخر الصور» لهارون عمري.
وتضم قائمة أدب الأطفال 10 أعمال: «أجنحة الوردة» لإيمان محمد حسني، و«أنا وبالوني الطائر» لمحمد صلاح علي، و«صديق القمر» لفادي سلمان شحود، و«مملكة الأصدقاء» لأسيل عبدالباسط عفيفي، و«مملكة واحة الألوان» لنيفين أحمد، و«من ينقذ الغابة؟» لجسار قدور، و«أبي هو بطلي» لأسماء تمام، و«شموس تشرق من ثقب إبرة» لأحمد كمال أحمد، و«كلنا واحد» لسارة محمد عابدين، و«مدينة الآليين» لأماني عبده خشان.
كما تضم قائمة المسرح 10 أعمال: «شعائر الإبادة» لعبدالمنعم بن السايح، و«بوابة الأرواح» لعنتر حمو، و«العجوز» لعادل إبراهيم حنزولي، و«الكياس» لمحمد الصالح قارف، و«امرأة الأمس» لليندا منير حمود، و«أنشودة الغروب» لكرم طلعت نبيه، و«أرض الخطايا» لمريم بنت عبدالعزيز النعيمي، و«شيطان العرش» لعلي عبدالسميع اللباني، و«جنديان وعازف» لياس جياد زويد، و«جازية» لإلياس فارح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©