الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تناقش النزاهة الوظيفية والشفافية

شرطة أبوظبي تناقش النزاهة الوظيفية والشفافية
21 سبتمبر 2018 02:58

أبوظبي(الاتحاد)

نظمت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي محاضرة بعنوان «النزاهة الوظيفية»، في مجلس محمد سالم كردوس العامري بمنطقة المشرف في أبوظبي.
وأكد العامري أهمية دور المجالس باعتبارها منصة ومركزا للحوار البناء ومناقشة القضايا الوطنية التي تهم أفراد المجتمع كافة، وتسهم بالارتقاء بثقافته وتحقيق رؤية ورسالة شرطة أبوظبي، مشيراً إلى دورها في تعميق أسس التواصل بين أفراد المجتمع الواحد.
وتحدث المحاضر المقدم سهيل الخييلي نائب مدير إدارة مكافحة الفساد في قطاع شؤون القيادة، عن مفهوم الفساد الإداري، وأسبابه، وطرق الوقاية منه، ضمن تعزيز جهود الوقاية من الجريمة، ودعم مقومات الأمن والاستقرار.
واستعرض معايير النزاهة الوظيفية وآليات الوقاية من جرائم الفساد، موضحاً مفاهيم النزاهة الوظيفية المرتبطة بقيم الانتماء والمواطنة الصالحة، لافتاً إلى الاهتمام بحماية المبلغين من جرائم الفساد مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وأكد حرص شرطة أبوظبي على تكثيف التوعية الوقائية لجميع الجهات وقطاعات المجتمع المختلفة، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على المال العام، والبعد عن التكّسب غير المشروع، وعدم استغلال الوظيفة أو السلطة لمنافع شخصية، وعدم التهاون في تطبيق القوانين.
وذكر الرائد محمد الشامسي من إدارة مكافحة الفساد أن الإمارات وضعت قوانين تكافح الفساد، وأوجدت قنوات رسمية للإبلاغ عمّا يسيء للوظيفة العامة أو المال العام أو أي سلوكيات قد تضر بالمجتمع ومؤسساته.
ودعا إلى أهمية تعاون أفراد المجتمع لتعزيز الصورة الحضارية لمجتمعنا، عبر التواصل مع خدمة «أمان»، التي تتيح للجمهور تمرير المعلومات الأمنية حول أي شكوك تفيد في تعزيز الجهود الأمنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©