الاتحاد

الرياضي

البطولة العربية للجودو: 5 ميداليات لـ «أمل الإمارات» في يوم العلم

لاعبو منتخبنا للجودو على منصة التتويج عقب صدارة اليوم الأول للبطولة العربية (من المصدر)

لاعبو منتخبنا للجودو على منصة التتويج عقب صدارة اليوم الأول للبطولة العربية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

حصد «منتخب الأمل» للجودو 5 ميداليات، عبارة عن ذهبيتين وفضية وبرونزيتين، في منافسات الناشئين باليوم الأول من البطولة العربية للجودو والكاتا، التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة 11 دولة، في إنجاز غير مسبوق، يأتي بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوم العلم.
ونجح منتخبنا الناشئ في رفع علم الإمارات عالياً خفاقاً، بحصاده الكبير في الافتتاح الذي تصدر به الترتيب العام، وحل في المركز الثاني نظيره الكويتي ثانياً بذهبية وفضية و3 برونزيات، بينما ذهب المركز الثالث إلى الأردن المستضيف «ذهبية وفضية و3 برونزيات»، ثم منتخب اليمن رابعاً «ذهبية وفضية وبرونزية».
ونجح الواعد أحمد جاسم الثميري، في افتتاح رصيد منتخبنا بذهبية وزن تحت 60 كجم على حساب السوري عبدالرحمن أسعد الذي نال الفضية، وذهبت البرونزية إلى الكويتي يوسف محمود اليعقوب، فيما استحق لاعبنا سعيد النقبي ذهبية وزن تحت 73 كجم بعد منافسة قوية مع الكويتي حسين طلال سالم الذي أحرز المركز الثاني الفضي، ومواطنه سلمان فايز (الثالث).
وحقق الميدالية الفضية حارب جمعة في وزن تحت 100 كجم، وكان قريباً من المركز الأول، أما برونزية وزن تحت 66 كجم فكانت من نصيب لاعبنا راشد الحوسني، وفاز زايد فيصل ببرونزية تحت 55 كجم.
وتلقت بعثة المنتخب التهنئة من محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، الذي أشاد بالإنجاز الذي تحقق للجودو الإماراتي لأول مرة في تاريخه عربياً، والذي جاء متزامناً مع احتفالات الدولة بيوم العلم، في ظل قيادته الرشيدة سخرت للشباب كافة متطلبات الإبداع والتألق، ليكون تألق شباب الإمارات في مختلف المحافل الرياضية إقليمياً ودولياً، في ظل الطفرة التي تشهدها رياضة الجودو على مستوى المراحل العمرية.
وتمنى رئيس اتحاد المصارعة والجودو، مواصلة المنتخب تفوقه خلال البطولة العربية، التي تختتم غداً الثلاثاء بمنافسات الشباب.
يذكر أن بعثة المنتخب المشاركة للناشئين والشباب، تضم 6 لاعبين للفئتين، وهم أحمد جاسم الثميري 60 كجم، راشد الحوسني 66، سعيد النقبي73، عيسى البدري تحت 81، حارب جمعة فوق 100، وعلي حسن الدرمكي الذي يشارك في وزن فوق 100 كجم لفئة الشباب، ويترأسها محمد جاسم أمين السر المساعد.

اقرأ أيضا

فيفا يعين فينجر مديراً لتطوير كرة القدم العالمية