الاتحاد

الرياضي

فيتل: ولماذا لا أعلق على الطقس في الصين

فيتل

فيتل

محمد حامد (الشارقة)

أثار الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري وبطل العالم 4 مرات في سباق فورمولا -1، ضجة كبيرة خلال وجوده في الولايات المتحدة للمشاركة في جائزة أميركا الكبرى لبطولة العالم لسباقات السيارات، والتي تقام حالياً، فقد تزامن وجوده في المؤتمر الصحفي مع الهزيمة التاريخية المذلة لبايرن ميونيخ بخماسية لهدف أمام آينتراخت فرانكفورت، في الجولة العاشرة للدوري الألماني، حيث أكد فيتل رداً على سؤال لمراسل «بيلد» عن سقوط البايرن، أن السؤال عن بايرن وكرة القدم ليس أمراً مقبولاً في بطولة العالم لسباقات السيارات.
مراسل «بيلد» لينارت فيرماك تجاوز تقاليد بطولة العالم للفورمولا -1، حينما سأل فيتل عن كرة القدم، وهو حدث آخر لا علاقة له بالسباق قائلاً: فرانكفورت نجح في الفوز على بايرن بالخمسة في البوندسليجا، أعلم أن هذه النتيجة سوف تحرك عاطفتك بطريقة ما فأنت مشجع لفريق فرانكفورت، كيف ترى ما حدث ؟ وما هي رسالته لكوفاسيتس مدرب بايرن الذي يعاني ضغوطاً هائلة؟».
إجابة فيتل لم تكن صادمة، ولكنها جاءت لتحمل أعلى درجات الاحترام لعالم سباقات الفورمولا -1، حيث أجاب قائلاً: «هل نلعب كرة القدم أم نخوض سباقاً في الفورمولا -1؟ هل تشعر بالممل من سباقات
الفورمولا -1؟ كان يتوجب عليك أن تسأل ماذا نفعل هنا، وماذا يحدث في السباق وفي البطولة بصورة عامة، هناك توقعات بسقوط أمطار في الصين غداً، وفقاً لما تقوله تقارير الأرصاد الجوية، هل تريدني أن أعلق على أخبار الطقس في الصين أيضاً؟».
وعقب نهاية كلماته التي تؤشر إلى رغبته في أن يحترم الجميع سباقات الفورمولا -1، وألا تكون هناك تساؤلات عن كرة القدم أو غيرها، علق بوتاس سائق فريق مرسيدس والذي كان حاضراً هو الآخر في المؤتمر الصحفي: «لقد سمعت أن هناك ثلوجاً تتساقط في فنلندا أيضاً»، وذلك تعليقاً على قول فيتل إنه سوف يتحدث عن الطقس في الصين بدلاً من الحديث عن بايرن ميونيخ وهزيمته الكبيرة أمام فرانكفورت في الدوري الألماني.
وبعد أن نجح فيتل في توضيح رسالته لمراسل «بيلد» وللجميع بضرورة احترام سباقات الفورمولا -1 علق قائلاً: «لم أعلم بما حدث في المباراة، ولم أشاهدها لانشغالي بالسباق، نعم أنا مشجع كبير لفريق فرانكفورت، وعلى أي حال هي نتيجة جيدة لفريقي المفضل».

اقرأ أيضا

برشلونة يتفاوض مع ميسي بشأن تجديد عقده ولا يستبعد عودة نيمار