الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

سيدات النصر في «عربية السلة» للمرة الأولى

سيدات النصر في «عربية السلة» للمرة الأولى
21 سبتمبر 2018 02:46

علي معالي (دبي)

أعلن نادي النصر عن مشاركة فريق سيدات السلة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة المقرر إقامتها في مصر من 23 حتى 31 أكتوبر المقبل بالقاهرة، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها فريق سيدات العميد في بطولة خارجية بعد الألقاب العديدة التي توجن بها على المستوى المحلي.
وقالت هلا شحادة مدربة فريق سيدات النصر، إنه خلال 6 سنوات نجحنا في الفوز بـ 13 بطولة محلية بين دوري وكأس وبطولة 3 ضد 3، والهدف من هذه المشاركة الخارجية الأولى أن نفتح مجالاً جديداً للاعبات النادي لخوض أجواء جديدة في البطولات، حيث وصلنا لمرحلة من التشبع للبطولات المحلية، وبطبيعة الحال التفكير في الفوز بالبطولة العربية حالياً أمر صعب نسبياً كونها المرة الأولى، إضافة إلى وجود فرق عربية لها باع طويل في هذه البطولة، وعلينا أن نبحث عن كيفية الاستفادة وتكوين خبرات إيجابية للمستقبل.
وأضافت: الاستعداد للموسم الجديد بدأ مبكرا بتدريبات يومية وسط معنويات عالية، حيث إن انطلاقة الموسم ستكون 29 من الشهر الجاري، وسوف نستعد للبطولة العربية من خلال احتكاك محلي وهناك الكثير من الخيارات بشأن استقدام لاعبات أجنبيات للتواجد بالقائمة العربية، وخلال الفترة المقبلة سيتم الاستقرار على لاعبتين لتكونا ضمن القائمة، وسيتم الاعتماد كذلك على نفس اللاعبات المواطنات للموسم الماضي محليا وعربيا لثقتنا الكبيرة في قدراتهن. من جانبه، قال العميد عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي إن الفرق التي أعلنت المشاركة حتى الآن هي النصر «الإمارات» الأهلي والأولمبي «مصر»، ومجمع البترول «الجزائر»، والجيش الملكي «المغرب»، وفحيص «الأردن»، وهومنتمن «لبنان» وفريق تونسي.
من جهة أخرى، استقر نادي البطائح الوافد الجديد على دوري رجال السلة على الأجنبي الأول في قائمته وهو الأميركي ألسين (24 سنة) قادما من الدوري الأرجنتيني، وكان لاعبا ضمن دوري الجامعات الأميركية، ويلعب في مركز 4. وقال إمام عبد البديع «ميشو» مدرب البطائح إن اللاعب الأميركي الثاني من المنتظر وصوله اليوم للانضمام لتدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد الذي يبدأ ببطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة حيث يلتقي البطائح في أول مباراة مع الشارقة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم معهما كل من الوصل والعين والظفرة.
وأضاف: الفريق يحتاج إلى وقت لكي تظهر معالم الفريق بشكل قوي، خاصة وقد بدأنا الاستعداد للموسم الجديد متأخرين نسبيا سواء من ناحية الاستقرار على اللاعبين أو حتى عمل الجهاز الفني، ولكن ثقتي كبيرة في قدرة اللاعبين على التأقلم السريع.
وتابع: وجود 10 أندية ستكون نقطة إيجابية في مسيرة اللعبة، وأتمنى استمرار هذا العدد مستقبلا كونه سوف يساهم في التطوير والارتقاء بالمستوى، أضف إلى ذلك فقد أصبحت الفرص متاحة أمام عدد كبير من اللاعبين لم يكن لهم مكان في أنديتهم خلال فترات سابقة سوى دكة البدلاء، وبالتالي فإن هذه الزيادة في عدد الأندية من 5 في الموسم الماضي إلى 10 في الموسم الجديد سيكون لها الأثر الإيجابي في منح الكثير من اللاعبين للفرصة لتأكيد قدراتهم وهذا يتيح لمدربي المنتخبات الوطنية في نفس الوقت اختيار العناصر في أجواء أفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©