الاتحاد

الملحق الرياضي

برشلونة ينشد العلامة الكاملة في «الديربي»

برشلونة يواجه جيرونا بحثاً عن مواصلة الانتصارات (أرشيفية)

برشلونة يواجه جيرونا بحثاً عن مواصلة الانتصارات (أرشيفية)

مدريد (د ب أ)

يواجه فريق برشلونة ضيفه جيرونا بعد غد في ديربي إقليم كاتالونيا بالجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني، في الوقت الذي تتواصل فيه المناقشات بشأن إقامة مباراة الدور الثاني بين الفريقين بالولايات المتحدة الأميركية.
ويسعى ريال مدريد لمواصلة الضغط على فريق برشلونة، المتصدر، عندما يستضيف فريق إسبانيول غدا.
مباراة برشلونة التي ستقام على ملعب جيرونا في الدور الثاني من الدوري باتت موضوعا ساخنا للنقاش خاصة أن رابطة الدوري الإسباني تسعى لنقل المباراة لتقام في مدينة ميامي في يناير المقبل، ولكن مباراة الدور الأول لديربي إقليم كاتالونيا ستقام بعد غد المقبل بملعب كامب نو كالمعتاد.
ويسعى برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيدري، لتحقيق العلامة الكاملة في الدوري ،والفوز في المباراة الخامسة على التوالي، عندما يستضيف جيرونا الذي سيحظى بدعم 1200 مشجع سيحضرون المباراة مجانا.
ووافق هؤلاء الجماهير على صفقة حضور هذه المباراة مجانا بدلا من السفر إلى الولايات المتحدة في مباراة الدور الثاني، والتي دائما ما تكون متضمنة في التذاكر الموسمية.
ولكن ربما تفسد متعتهم مثلما حدث في الموسم الماضي، عندما قدم برشلونة أفضل مستوياته وتغلب على جيرونا 6/‏ 1 بملعب كامب نو، وقدم ميسي على وجه التحديد أداء مميزا وسجل خلال تلك المباراة ثلاثة أهداف (هاتريك).
وقدم النجم الأرجنتيني أداء متميزا في مباراة فريقه أمام أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا، وسجل ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز بها برشلونة برباعية نظيفة، وبدون أي مفاجآت سيكون اللاعب مصدر الخطورة مرة أخرى.
ويقدم عثمان ديمبلي، الذي سجل هدفا في مباراة أيندهوفن، بداية رائعة هذا الموسم بعد أن واجه المشكلات في عامه الأول مع الفريق عقب انضمامه للفريق في 2017 قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.
ولكن الجناح الفرنسي سجل أهدافا حاسمة لبرشلونة وأخيرا بدأ اللاعب يتألق مع الفريق.
ومن المقرر أن يشارك ديمبلي بجوار ليونيل ميسي ولويس سواريز في التشكيلة الأساسية للفريق أمام جيرونا.
ويسعى ريال مدريد لمواصلة الضغط على برشلونة بعدما أهدر نقطتين بتعادله أمام أتلتيك بلباو 1/‏1 في الجولة الماضية.
واستطاع الريال، الذي يدربه جولين لوبيتيجي، أن يعود لطريق الانتصارات بتحقيق فوز كبير على روما 3/‏ صفر في دوري أبطال أوروبا، ويتوقع المدرب أن يواصل لاعبوه على نفس المنوال أمام إسبانيول غدا.
ويتمنى أتلتيكو مدريد أن ينقل الزخم من الفوز 2/‏ 1 على موناكو في دوري أبطال أوروبا، إلى الدوري المحلي الذي كانت بدايته فيه متذبذبة.
ويحتل فريق أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، المركز التاسع برصيد خمس نقاط حصدها من أربع مباريات، علما بأنه فاز في مباراة وحيدة.
وتفتتح مباريات هذه الجولة اليوم عندما يلتقي هويسكا مع ريال سوسيداد، فيما تستكمل بقية مباريات هذه الجولة على مدار غد وبعد غد، حيث يلعب إيبار مع ليجانيس وسيلتا فيجو مع بلد الوليد، وليفانتي مع إشبيلية، وفياريال مع بلنسية، وريال بيتيس مع أتلتيك بلباو.

اقرأ أيضا