الاتحاد

الملحق الرياضي

«لوس أنجلوس جراند سلام» للجو جيتسو على خط الانطلاق

أبوظبي جراند سلام محطة مهمة للأبطال (الصور من المصدر)

أبوظبي جراند سلام محطة مهمة للأبطال (الصور من المصدر)

أمين الدوبلي (لوس أنجلوس)

تنطلق اليوم إجراءات الوزن الرسمية للجولة الثانية من النسخة الرابعة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو، التي ستستضيفها مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية غداً، وذلك في إحدى صالات مركز المؤتمرات الشهير «كونفينشال سينتر» الشهير.
وسوف يشرف 14 حكماً على تلك الإجراءات التي تعد جسر العبور الوحيد للسماح لأي لاعب أو لاعبة بالحصول على بطاقة المشاركة في المنافسات.
وتكمن أهمية إجراءات الوزن التي ستجرى في قاعة الإحماء للبطولة مساء اليوم، في أنها إلزامية تحدد وزن وفئة اللاعب التي سيشارك فيها، ويشارك في جولة أبوظبي جراند سلام الناشئون والناشئات تحت 18 سنة، والبالغون والبالغات تحت 30 سنة في 5 أحزمة هي الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود رجالاً وسيدات، لمختلف الأوزان، بالإضافة إلى فئة الماسترز 1، و2، و3، و4.
ويعقب إجراءات التسجيل عملية قرعة المواجهات التي ستحدد أطراف النزالات من الأدوار التمهيدية وحتى النهائية، حيث إنه يمكن للاعب أن يتعرف على طريقه من أول نزال، وحتى النهائي، في حالة فوزه في كل النزالات، حيث إن النزالات ستجرى بنظام خروج المغلوب مباشرة.
وكانت صالة «كونفينشال سنتر» قد استعدت أمس لاستضافة الحدث من خلال اكتمال أعمال التأسيس والتجهيز التي تشرف عليها اللجنة المنظمة المنبثقة عن اتحاد الإمارات للجو جيتسو، بالتعاون مع الشريك المحلي في الولايات المتحدة الأميركية، حيث جرت أعمال وضع الأبسطة، ولافتات الدعاية للرعاة، وتوصيلات نظام احتساب النقاط التي تتم بين حكام الطاولات، وبين أرض البساط على ضوء القرارات التي يصدرها حكم البساط من أجل وضعها مباشرة على لوحة كل بساط من الأبسطة السبعة التي تستضيف النزالات.
ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة 120 ألف دولار جوائز لنزالات أبوظبي جراند سلام، والتي ستقام كل أدوارها يوم غدٍ، لتقام في اليوم الثاني نزالات الإثارة بين أساطير العالم في الوزن الثقيل ببطولة «ملك البساط»، ولمدة 4 ساعات تعلن عقبها عن ملك البساط في العالم لتلك الجولة، والذي سيلتقي مع بطل العالم في نفس المسابقة التي أقيمت في أبوظبي على هامش بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين في نسختها العاشرة، حيث تم تحديد موعد الأسطوري في أبريل المقبل على صالة أيبيك أرينا للإعلان عن بطل العالم الجديد وملك البساط لعام 2019. ورصدت اللجنة المنظمة 10 آلاف دولار للاعب صاحب المركز الأول في نزالات «ملك البساط» بلوس أنجلوس، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 6 آلاف دولار، وينال صاحب المركز الثالث 3 آلاف دولار، واللاعبون أصحاب المراكز من الرابع إلى العاشر على مبلغ ألفي دولار لكل واحد، فيما خصصت جائزة قيمتها ألف دولار لأفضل نزال للاعب صاحب المركز الأول، ومثلها لصاحب المركز الثاني، ومثلها لصاحب أفضل استسلام في البطولة، ليبلغ إجمالي جوائز «ملك البساط» 42 ألف دولار، وهي التي ستجرى جميعها على بساط واحد في منتصف الصالة.
وتضم أسماء الأساطير الذين وصلوا، إيربيث سانتوس الفائز مرتين ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين (2016 و2018)، وبطولة أبوظبي جراند سلام طوكيو (2015)، وبطولة أبوظبي جراند سلام لوس أنجلوس (2015)، وبطولة أبوظبي جراند سلام ريو دي جانيرو (2015)، وبطولة أبوظبي جراند سلام لندن (2016)، وعالمية أبوظبي للمحترفين في 2018.
وريكاردو أيفانجيلستا الفائز ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين (2016)، وجولة أبوظبي جراند سلام في لوس أنجلوس (2015)، وجولة أبوظبي جراند سلام ريو دي جانيرو في نفس العام، وجولة لندن جراند سلام عام 2016.
وجوتنبيرج بيريرا الفائز ببطولة أبوظبي جراند سلام طوكيو (2018)، وجيرار لابينسكي الفائز ببطولة أبوظبي جراند سلام ريو دي جانيرو (2017)، ورودوسون تيليز الفائز بدورة أبوظبي جراند سلام في طوكيو العام الجاري، وتانر رايس الفائز بالمركز الأول في أبوظبي جراند سلام لوس أنجلوس (2015)، وآدم ووردنيسكي الحاصل على أعلى تصنيف للاتحاد الإمارات في أوروبا، وأليساندرو سيكوني الفائز ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين عام 2009، وجابريل أرجيس الفائز مرتين ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين (2016 و2017)، وجولة أبوظبي جراند سلام لوس أنجلوس (2016)، وجولة أبوظبي جراند سلام طوكيو (2016)، وجولة أبوظبي جراند سلام بطل أبوظبي (2017)، بالإضافة إلى اللاعب جاكسون سوزا الفائز بلقب أبوظبي جراند سلام جولة لندن عام 2017.
وحددت اللجنة المنظمة يوم غدٍ لإجراء الوزن إيذاناً بدخول أجواء المنافسات في اليوم التالي، وستكون كل النزالات لفئة الوزن الثقيل من 96 إلى 110 كجم ولن يزيد وقت النزال على 6 دقائق، ويخضع لنفس قوانين اللعبة المعتمدة دولياً والمطبقة في كل نزالات «النيوازا».

اقرأ أيضا