الاتحاد

الملحق الرياضي

«رويال ميتنج» يعزز انتصارات «جودلفين» في أوروبا

«سوفت فوانج رين» سجل انتصارات عديدة في المضامير العالمية (من المصدر)

«سوفت فوانج رين» سجل انتصارات عديدة في المضامير العالمية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

انتزع الجواد «رويال ميتنج» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور بقيادة الفارس اويسين ميرفي، فوزاً رائعاً أمس الأول، بسباق بريتش ستاليون ستد ستيكس بمضمار يارموث في إنجلترا ليعزز انتصارات الفريق الأزرق في أوروبا.
وأحدث جواد السنتين انطباعًا جيداً من أول مشاركة حينما انطلق في ختام المنافسة ليحقق فوزاً في السباق المخصص للمبتدئة على مسافة سبعة فيرلونج.
وركض ابن «انفينسابل سبريت» بقوة بعد أن احتجزه الفارس اويسين ميرفي وسط المجموعة المتنافسة، وتمكن من اللحاق بالمتصدر «الرجاء» في آخر 50 ياردة لينطلق إلى فوز رائع، موسعاً الفارق إلى نصف طول ومسجلاً زمناً 1:26:08 دقيقة على أرضية جافة.
فوز «رويال ميتنج» يعزز وتيرة الانتصارات الطيبة التي حققتها الخيول الناشئة لدى سعيد بن سرور، إذ حقق الجواد «رويال مارين» فوزاً مستحقاً، عندما تصدر المنافسة من بدايتها إلى النهاية مسجلا فوزا سهلا على مسافة سبعة فيرلونج في دونكاستر في 14 سبتمبر.
وبعد ذلك بيومين حققت المهرة «دبي بلو» فوزاً مريحاً بسباق على مسافة الميل على أرضية مضمار بولي تراك في لينجفيلد بارك.
وقال المدرب سعيد بن سرور: ظل «رويال ميتنج» يتدرب إلى جانب مجموعة من الخيول الجيدة في الإسطبل، وأظهر مستوى جيداً من السرعة، الأرضية كانت سريعة بالنسبة له في هذا السباق، وتمريناته كانت أفضل على أرضية مائلة لليونة، وأتوقع أن يتطور مستواه عقب هذا المشاركة الأولى».
وأضاف: وسننظر في حالته بعد هذا السباق قبل اتخاذ قرار بشأن الوجهة التالية، ولكنه مهر رائع للمستقبل، وآمل أن يتبلور كجواد جيد في عمر الثلاث سنوات.
وتابع: أشعر منذ مدة بارتياح تجاه الجوادين الناشئين «رويال ميتنج» و«رويال مارين» وآمل آن يتطورا إلى جوادين رائعين في العام القادم، مشيرا إلى أن «دبي بلو» حصلت على استراحة كافية بعد مشاركتها الأولى في هايدوك يونيو الماضي، وتبدو أفضل كثيرا الآن من الناحية البدنية، وسننظر في إرسالها إلى دبي.
من جانب آخر، نفق الجواد «سوفت فولنج رين» بطل جنوب أفريقيا في سن السنتين، عن عمر يناهز التاسعة، بعد أن حقق انتصارات بارعة في أوروبا ودبي.
وكان يتوقع أن يقوم ابن الفحل «ناشونال اسيمبلي» بزيارة مجموعة من الأفراس خلال موسمه الرابع في تحسين أنسال الخيول في مقر إقامته بمزرعة ماري سلاك ويلجربوستدريفت.
ويعد «سوفت فولنج رين» أحد أفضل الخيول التي أنتجها «ناشونال اسيمبلي» ابن «دانزج»، وأحد خمسة خيول أنجبتها الفرس «جاردنر ديلايت» ابنة «جاينتس كوزواي».
وينتمي «سوفت فولنج رين» إلى عائلة ذات نسب نادر، مع الفحل الأميركي «سمارت سترايك» والد الفحول الحالية «كيرلين» بطل كأس دبي العالمي، وانجلش شانال، ولوكنج آت لاكي. وبيع «سوفت فولنج رين» في مزاد ايناجيورال كيب للخيول الحولية في عام 2011، بمبلغ (17,945) دولار، وقام بشرائه انجوس جولد مدير سباقات خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، مالك إسطبلات شادويل.
وأشراف على تدريب «سوفت فولنج رين» خلال تاريخه السباق مايك دي كوك، وهو غير مهزوم في أربعة سباقات حين كان ناشئاً، أبرزها سباق جنوب أفريقيا نيرسري للفئة الأولى، وتوج بطلا للخيول في سن السنتين موسم 2012-2013.
ومن ثم تم إرسال «سوفت فولنج رين» إلى دبي حيث حقق هاتريك متضمنة ال 2000 جنيز الإماراتي للفئة الثالثة، وجودلفين مايل للفئة الثانية، قبل أن ينتقل إلى بريطانيا ويحقق الفوز بسباق نايف جويل ستيكس للفئة الثانية.
وبعد إسدال الستار على تاريخه السباقي، حقق «سوفت فولنج رين» 8 انتصارات من إجمالي 13 مشاركة وجمع مكاسب مالية بلغت 1,169,015 دولارا.

اقرأ أيضا