الاتحاد

الإمارات

مواطنة تتصدر الأدبي بنسبة 99,98% ومصري الأول «علمي» بنسبة 99,95% و 7 مواطنات في قائمة العشرة الأوائل

هدى أحمد أهلي الأولى على الفرع الأدبي على مستوى الدولة تتوسط والدتها وشقيقتها بحضور والدها وشقيقها

هدى أحمد أهلي الأولى على الفرع الأدبي على مستوى الدولة تتوسط والدتها وشقيقتها بحضور والدها وشقيقها

أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس الاثنين، أسماء العشرة الأوائل في القسمين العلمي والأدبي للصف الثاني عشر بالإضافة إلى أوائل ثانويات التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2011/ 2012.
وأرسلت الوزارة، رسائل نصية وأخرى إلكترونية، لجميع طلاب الصف الثاني عشر، لاطلاعهم على النتيجة التي حصلوا عليها ونسبتهم العامة، بهدف تلافي الازدحام على الموقع الإلكتروني الذي كان يحدث خلال السنوات الماضية.
وحصل الطالب أحمد ضيفي كمال (مصري) على المركز الأول على مستوى الدولة في القسم العلمي بنسبة 99,95 %، وجاء في المركز الثاني أحمد علي رشوان (مصري) بنسبة 99,9 %، ونال الطالب إبراهيم مجدي عبدالستار (مصري) المركز الثاني مكرر؛ لحصوله على نفس النسبة ومعدل الدرجات.
وفي المرتبة الرابعة، حلت الطالبة بيان علي قدورة ( فلسطينية) بنسبة 99,9 % ، وخامساً جاءت الطالبة روان حازم المواجدة (أردنية) بنسبة 99,9%، وسادساً الطالبة إسراء إيهاب رمزي (مصرية) بنسبة 99,8 %.
أما المركز السابع، فحصل عليه 3 طلاب، حيث نالته كل من الطالبة ديما حسين أبوخرمة، ثم الطالبة شيماء صلاح كمال (فلسطينية)؛ وبعدها الطالب عبدالله غريب عويس (مصري)، حيث حصل الطلاب الثلاثة على نسبة 99,8%.
وحل في المركز العاشر، الطالب عبدالرزاق مسعود العوضي(إماراتي) على نسبة 99,8 %؛ ليكون أول طالب مواطن على طلاب القسم العلمي.
أما فيما يتعلق بأوائل القسم الأدبي، فاستحوذت الطالبات على جميع المراكز العشرة الأولى، وأظهرت النتائج وجود 7 مواطنات بين الحاصلات على هذه المراكز المتقدمة.
ونالت الطالبة هدى احمد أهلي (إماراتية) المركز الأول على مستوى الدولة سواء بالنسبة لكل الجنسيات أو بين المواطنين، حيث حصلت على نسبة 99,98%.
وجاءت في المركز الثاني الطالبة، عائشة عبدالمجيد عبدالله (سودانية) بنسبة 99,6%، وثالثاً جاءت الطالبة فاطمة عبدالله الشامسي (مواطنة) بنسبة 99,6%، تلتها الطالبة شيماء عبدالتواب علي (مصرية) على المركز الرابع بنسبة 99,5 %.
أما بالنسبة للمركز الخامس فكان من نصيب الطالبة سلمى مصبح بن جرش (مواطنة)، بنسبة 99,5%، وسادساً جاءت الطالبة نور سمير جودة (مصرية) بنسبة 99,4 %.
وحلّت الطالبة شما خلفان المزروعي (إماراتية) في المركز السابع بنسبة 99,3%، تلتها الطالبة موزة خليفة علي (مواطنة) بنسبة 99,3%، ثم الطالبة أشواق موسى الريسى (إماراتية) بنسبة 99,3%، وهي نفس النسبة والمعدل التي حصلت عليها صاحبة المركز العاشر الطالبة، بسمة سعيد الزحمي (إماراتية). كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن العشرة الأوائل في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2011/2012، وجاء في المركز الأول الطالب حميد خلفان العامري (رأس الخيمة)، من قسم العلوم الهندسية – عامة، وحصل على نسبة 99,1% ، وحصل على المركز الثاني بنسبة 98,98% الطالب سعيد احمد الجابري، قسم العلوم الهندسية – عامة ( العين بنين). وكان المركز الثالث من نصيب الطالبة صفية محمد قنبر قسم العلوم الهندسية- طاقة (العين- بنات)، بحصولها على نسبة 98,8%، وذهب المركز الرابع للطالب خليفة عادل الجابري، من قسم العلوم الهندسية- عامة (العين- بنين) بنسبة 98,62 %، وهي نفس النسبة التي حصل عليها الطالب حمد يوسف خلفان، من قسم العلوم الهندسية – عامة (رأس الخيمة)، ليكون في المركز الرابع مكرر.
وجاء في المركز السادس، الطالب عيسى احمد الشحي، من قسم العلوم الهندسية- طاقة (دبي)، بنسبة 98,38%، ثم الطالب حمد بدر المرزوقي، من قسم العلوم الهندسية- طاقة (أبوظبي- بنين) بنسبة 98,12%، وثامناً الطالب عبداللطيف حسين حسن، من قسم العلوم الهندسية- عامة (أبوظبي- بنين) بنسبة 98,02%.
وحلّ في المركز التاسع، الطالب حسن احمد الخفيلي، من قسم العلوم الهندسية- طاقة (دبي) بنسبة 97,72%، في المركز العاشر، الطالبة شيرين فارس الظاهرين من قسم العلوم الهندسية- طاقة (العين- بنات) بنسبة 97,6%.

اقرأ أيضا