الاتحاد

منوعات

«منزل الأوهام البصرية».. تصميم ثلاثي الأبعاد

 من فعالية «منزل الأوهام» في ياس مول (تصوير عمران شاهد)

من فعالية «منزل الأوهام» في ياس مول (تصوير عمران شاهد)

نسرين درزي (أبوظبي)

كعادته يبهر «ياس مول» رواده بالتجارب المتفردة على صعيد التصاميم الداخلية وتوزيع الأثاث بأسلوب لافت، حيث يستضيف حتى 22 من الجاري «منزل الأوهام البصرية» المعرض الأول من نوعه في المنطقة. وتأتي الفعالية لتؤكد نظرية الخدع البصرية ثلاثية الأبعاد داخل الغرف وعند الأسقف والجدران، والتي لم تعد حكراً على الصور ومقاطع الفيديو وإنما باتت حقيقة يمكن تطبيقها بحرفية. ويمكن التعرف إلى هذا الفن الحديث وأدوات الإبداع فيه من خلال 4 غرف ذكية يعرضها المركز التجاري في ساحة تاون سكوير، كل منها مصمم بما يلهم الزوار، ويضعهم أمام الكثير من التحديات والاختبارات الحسية.

أفكار مبتكرة
تحدثت شذى الرميثي، مديرة إدارة التسويق، عن حرص «ياس مول» على استقدام الأفكار المبتكرة، مما يعزز مكانته في الإمارة كأضخم مركز تجاري يضم أكبر عدد من متاجر المفروشات. وقالت: «إن «منزل الأوهام البصرية» يستقطب الكثير من الزوار المهتمين بالاطلاع على علوم هندسية تأسر الحواس، وتدمج الواقع الافتراضي المعزز والفن ثلاثي الأبعاد». وأشارت إلى أن المعرض يتيح الفرصة للزوار لالتقاط الصور التذكارية ومشاركتها على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، وكذلك الاطلاع على كل جديد في عالم التصاميم والديكور، ما يؤكد أن «ياس مول» الوجهة الأمثل للزوار عند التفكير بتأثيث منازلهم أو تغيير النمط الروتيني للتصاميم.

تقنيات استثنائية
ذكرت أليزا فيراني من شركة «أي. تي. بي» المنظمة للحدث أن «ياس مول» أفضل مكان لإقامة الفعاليات التي تُعنى بالتصاميم الداخلية. ولفتت إلى أن استشارة مهندسي الديكور لم تعد تكفي في عصرنا للحصول على منزل الأحلام، إذ لابد من دراية شاملة بكل جديد في عالم التأثيث وتقطيع المساحات. ومن هنا تأتي أهمية اكتشاف «منزل الأوهام البصرية» الذي يفتح باباً للتعرف إلى تقنيات استثنائية تجعل المستحيل ممكناً.
وأوضحت أن المعرض يتيح تجربة غرفة الكنز المخفي والصالة والمجلس وغرفة «أميس» التي تلخص مفهوم المفروشات الذكية، وإمكانية الحصول على صور مثالية مع لقطات تحدي الجاذبية. وكل ذلك في إطار تجربة مرئية مذهلة وغير مسبوقة، حيث يتم تصميم غرفة الكنز المخفي بالتناوب بين متاجر الأثاث ضمن المركز التجاري.

مكبر صوت
ولمزيد من التشويق حصل الزوار، بدءاً من أمس، على فرصة استخدام تطبيق خاص لاكتشاف جوائز سرية، وحسومات كبيرة، على عدد من المتاجر. ويعيد «ياس مول» حملته الشهيرة «انفق واربح»، حيث يحصل أول 25 متسوقاً، ممن ينفقون مبالغ معينة في متاجر الأثاث على جهاز أمازون إيكو، وهو مكبر صوت منزلي يعمل بالأوامر الصوتية، ويستفيد من تقنيات الاتصال، مثل بلوتوث وواي فاي، لتنفيذ المهام التي يطلبها منه المستخدم، وقد ساهم الجهاز في تغيير أسلوب الحياة في منازل الملايين من مستخدميه.

اقرأ أيضا

"سيتزن" تطبيق إلكتروني للتحذير من الجرائم في أميركا