الاتحاد

منوعات

«منشد الشارقة».. يستكشف المواهب في 5 بلدان عربية

من اختبارات «منشد الشارقة» في السعودية (من المصدر)

من اختبارات «منشد الشارقة» في السعودية (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أعلن برنامج «منشد الشارقة»، الذي تنظمه قناة الشارقة، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، عن انتهاء جولة الاختبارات الأولية لدورته الحادية عشرة في كلّ من الجزائر، والمغرب، والأردن، والسعودية، ومصر، بالكشف عن أقوى المواهب الإنشادية وأكثرها تميّزاً، ليتأهلوا إلى المرحلة القادمة من التصفيات الأولية، حيث سيتم اختيار متسابق واحد منهم لتمثيل بلده.
كانت لجنة الاختبارات الخاصة بالبرنامج قد قابلت أكثر من 56 ?مشاركاً ?من ?الجمهورية ?الجزائرية، ?ممن ?تراوحت ?أعمارهم ?بين ?18 ?و34 ?عاماً، ?الذين ?قدموا ?أمامها ?لوحات ?إنشادية ?متميزة ?كشفت ?عن ?مواهب ?إبداعية، ?ما ?صعّب ?من ?المهمة ?على ?لجنة ?التحكيم.
وشهدت الاختبارات التي أقيمت في جمهورية مصر العربية، إقبالاً مميزاً من مختلف المحافظات المصرية، حيث تقدم ما يقارب من مئة منشد، قدّموا إبداعاتهم أمام لجنة التحكيم.
وعلى صعيد المملكة الأردنية الهاشمية، وصل عدد المتقدمين للمشاركة في البرنامج 50 ?مشاركاً ?ممن ?تميزت ?أصواتهم ?بالعذوبة ?والجمال ?وتقارب ?الموهبة.
ومن المملكة العربية السعودية، شارك أكثر من 20 ?منشداً ?من ?مختلف ?الجنسيات ?المقيمة ?في ?المملكة، ?حيث ?تقدم ?مشتركون ?من ?أفغانستان ?والباكستان، ?ونيجيريا، ?ومصر، ?ومالي ?واليمن. ووصل عدد المتقدمين من المملكة المغربية إلى أكثر من 130 متسابقاً، من مدن كزاكورة، وأزيلال، وبني ملال، وأغادير، ومراكش، والحسيمة، وطنجة، والراشيدة وغيرها من المدن المغربية. وضمت لجنة التحكيم كل من مراد ستيتو، الفائز بالمركز الثاني في الدورة السادسة عام 2012، ومروان حجي، الحاصل على لقب منشد الشارقة في دورته الثانية عام 2007.
ويعود البرنامج بعد اختتام جولته العربية إلى إمارة الشارقة، غداً السبت، ليخصص اختبارات كشف عن المواهب المحلية، كما يواصل تلقي طلبات التقدم من المواهب الإنشادية بأنحاء العالم حتى 30 سبتمبر الجاري عبر الموقع الإلكتروني.
وقال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج: «حظيت اختبارات الدورة الحادية عشرة بمشاركات مميزة ولافتة، عبرت عن إرث كبير تمتلكه البلاد العربية على صعيد فنون الإنشاد، ليقدم البرنامج للساحة الفنية الملتزمة نماذج إنشادية مبدعة، بعد أن بات واحداً من أهم البرامج التي ترعى المواهب وتقدمها للجمهور التواق للفن الراقي.

اقرأ أيضا

طائرات مائية تحلّق بـ«القافلة الوردية»