الاتحاد

الرياضي

الأهلي المصري يعلن موقفه إزاء مباراة السوبر أمام الهلال السعودي

 الأهلي المصري يعلن موقفه إزاء مباراة السوبر أمام الهلال السعودي

الأهلي المصري يعلن موقفه إزاء مباراة السوبر أمام الهلال السعودي

أعلن نادي الأهلي المصري اليوم الخميس، موقفه إزاء مباراة كأس السوبر السعودي المصري ، التي من المفترض أن يخوضها أمام الهلال السعودي ، حيث نفى كل ما تردد حول اعتذاره عن خوض المباراة، مؤكدا أن تحفظه كان يتعلق فقط بموعد المباراة.
وذكر نادي الأهلي في بيان نشر بموقعه الرسمي على الإنترنت اليوم "كل ما نشر أو أشيع في السابق عن اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي غير صحيح. تحفظ النادي الأهلي كان على توقيت المباراة (الثامن من نوفمبر 2018) والتي ستتعارض مع التزاماته الإفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة... وهو ما أرسله النادي الأهلي لاتحاد كرة القدم في خطاب رسمي في الأسبوع الأول من أغسطس."
وأضاف "أما إقامة المباراة في المملكة العربية السعودية ، التي نكن لمقدساتها ولجماهيرها كل الحب والتقدير ، فلم تكن أبدا هي محل الخلاف. أما عن المباراة القادمة بين النادي الأهلي ونادي الهلال في الرياض ، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتي تحدد لها يوم السادس من أكتوبر.. فقد تواصل المهندس هاني أبو ريدة ، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، مع الكابتن محمود الخطيب ، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ، مبديا رغبة الاتحادين (المصري والسعودي) في إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين."
وتابع "بعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم ، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادي الأهلي وترحيبه بإقامة المباراة - في حالة الاستجابة لطلب النادي الأهلي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في البطولة العربية ، وبطولة الدوري العام ، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري ؛ في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور."
واختتم الأهلي البيان "نحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم ، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة."
وفي وقت سابق اليوم ، أعلن الاتحاد السعودي إقامة مباراة كأس السوبر السعودي المصري ، بالرياض يوم 6 تشرين أول/أكتوبر المقبل.
وذكر بيان رسمي للاتحاد السعودي أن الاتحادين ، السعودي والمصري ، اتفقا على مشاركة الناديين وبإشراف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري.
وذكر البيان :"يأتي الاتفاق على الموعد الجديد في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد وتعميقا للعلاقة المتميزة بين الشعبين والبلدين العربيين الكبيرين وتأصيلاً للتعاون المشترك بينهما في مجال الشباب والرياضة".
كما ذكر البيان أنه تم الاتفاق بين الاتحادين على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الكؤوس في مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بين ناديي الزمالك واتحاد جدة باعتبارهما بطلي الكأس في مصر والسعودية.
ومن المقرر أن تستقبل القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة وفدا من الاتحاد السعودي لكرة القدم لزيارة الاتحاد المصري وناديي الأهلي والزمالك لتوقيع الاتفاق الجديد.
 

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل