الاتحاد

عربي ودولي

النيابة البحرينية توجه تهمة ممارسة التعذيب لـ15 شخصاً

المنامة (بنا) - قال نواف عبدالله حمزة رئيس وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة في البحرين ان النيابة استجوبت 15 من المتهمين بممارسة التعذيب وتم توجيه الاتهام اليهم. وأوضح بان الوحدة تلقت خلال شهر يونيو المنصرم 11 بلاغا جديداً وانه تم فتح تحقيق فيها جميعاً، مشيرا إلى أن استدعاء المتهمين ما زال جاريا لسؤالهم فيما هو منسوب اليهم.
تجدر الإشارة إلى أن الوحدة سبق لها وأن أحالت متهما من أفراد الشرطة إلى المحكمة الكبرى الجنائية، وطلبت معاقبته لما نسب إليه من تهمة إحداث عاهة مستديمة بالمجني عليه، وقد أصدرت المحكمة المذكورة حكمها في الدعوى بجلسة 25/6/2012م بمعاقبته بالسجن خمس سنوات. وقد سبق للنيابة العامة أن أحالت أيضا ثلاثة متهمين إلى ذات المحكمة في قضيتين منفصلتين، وطلبت معاقبتهم بتهمة الاعتداء المفضي إلى الموت، وقد قررت المحكمة بذات الجلسة تغيير القيد ووصف الاتهام إلى تهمة القتل العمد.
وفي ذات السياق فإن النيابة العامة أحالت الشهر الماضي متهمين من أفراد الشرطة إلى المحكمة الكبرى الجنائية لما نسب إليهما من تهمة الاعتداء المفضي إلى الموت، كما أحالت متهما آخر من أفراد الشرطة إلى المحكمة الصغرى الجنائية لما نسب إليه من تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير. وقال رئيس وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة إن الوحدة ما زالت تبذل قصارى جهدها لإنهاء كافة القضايا المعروضة عليها في اسرع وقت على ضوء المعايير الدولية المعنية بحقوق الإنسان والعدالة الجنائية، مشيرا إلى أنه، وكما ورد في التصريحات الصحفية السابقة، فإن النيابة العامة تؤكد ان لجميع المواطنين حق التقدم ببلاغات إلى الوحدة مباشرة بمقر النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

اقرأ أيضا

الجامعة العربية ترحب بقرار "العليا الأوروبية" وسم منتجات المستوطنات