الاتحاد

الرياضي

معسكر الصيف بين إسبانيا وإيطاليا والنمسا

المنتخب عبر ماليزيا إلى نهائيات أمم آسيا بقطر

المنتخب عبر ماليزيا إلى نهائيات أمم آسيا بقطر

يستعد منتخبنا الأول للتجمع 25 الجاري من أجل خوض معسكر قصير بدبي قبل السفر إلى طشقند لملاقاة المنتخب الأوزبكي ضمن منافسات الجولة الأخيرة لتصفيات كأس آسيا 2011.
وعن أهمية الجولة الأخيرة بعد ضمان التأهل، قال كاتانيتش: صحيح أننا تأهلنا إلى النهايات الآسيوية بقطر، إلا أن الفوز دائماً هو شعار المنتخب في أية مواجهة يخوضها ودية أو رسمية، ومباراة أوزبكستان هي ضمن مشوار التصفيات، والفوز فيها يمنح الأبيض المركز الأول في المجموعة والحصول على التصنيف الأول في النهائيات، وبالتالي فإن الطموح كبير في انتزاع ثلاث نقاط من خارج الديار وتحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبنا خاصة أن المنافس ليس البرازيل وبالإمكان الفوز عليه.
وأشار كاتانيتش إلى أن المباراة اختبار لقدرات لاعبينا أمام منافس قوي يلعب على ملعبه وأمام جماهيره.
وأكد كاتانيتش أنه لن يكون سعيداً في حال عدم تحلي اللاعبين بالروح الانتصارية والحماس في الأداء والرغبة في تقديم عرض قوي بغض النظر عن النتيجة، مشيراً إلى أن الأبيض ليس لديه ما يخسره وسيدخل المباراة للخروج بمكاسب جديدة تساعده على التجهيز للاستحقاقات المقبلة.
وبالنسبة لتوقف الدوري الأوزبكي في هذه الفترة ومدى قدرة منتخبنا على استغلال هذا العامل لتحقيق هدفه، اعتبر كاتانيتش أن مثل هذه العوامل لا تؤثر بشكل مباشر على مستويات المنتخبات؛ لأن المعسكرات يمكن أن تعوض غياب المسابقات لتجهيز اللاعبين والوصول إلى أفضل درجات الإعداد.
وعن المعسكر الخارجي الذي سيقيمه الأبيض في الصيف، اعتبر مدرب المنتخب أن الوجهة ستكون أوروبية إما في إسبانيا أو إيطاليا أو النمسا، إلا أن المكان ليس مهماً بقدر ما يهم قوة المنتخبات التي سيلعب معها الأبيض في تجاربه الودية.
وكشف مدرب الأبيض أنه سيستدعي 20 لاعباً للمشاركة في المعسكر المقبل استعداداً للسفر إلى طشقند، موضحاً أن التحضيرات ستكون لفترة قصيرة بسبب ضيق الوقت، حيث سيتدرب الأبيض لخمسة أيام، على أن يسافر قبل يومين من المباراة.


تجارب قوية لـ «خليجي 20» حتى يكون «الأبيض» في الموعد

دبي (الاتحاد) - أوضح كاتانيتش أن البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني استعداداً لكأس الخليج الـ20 في نوفمبر المقبل ارتكز على زيادة عدد المباريات الودية من أجل تطوير المستوى والارتقاء بأداء اللاعبين ومنحهم فرصة الاحتكاك واكتساب التجربة والخبرة.
وأكد مدرب المنتخب أن التجارب ستكون مع منتخبات قوية حتى تتحقق الفائدة المرجوة حرصاً على معايشة اللاعبين الوضعيات الصعبة التي يمكن أن يمروا بها في أي لقاء والخروج بدروس مفيدة تساعدهم على الاستعداد الجيد للاستحقاقات المقبلة.

اقرأ أيضا

هاتريك لخيول الإمارات في اليوم الثاني لرويال أسكوت