الاتحاد

عربي ودولي

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية صربيا

عبدالله بن زايد ونظيره الصربي يوقعان مذكرة تفاهم بين الحكومتين

عبدالله بن زايد ونظيره الصربي يوقعان مذكرة تفاهم بين الحكومتين

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الخميس، معالي إيفيتسا داتشيتش وزير خارجية صربيا.
وجرى، خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات وصربيا والسبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي إيفيتسا داتشيتش وزير خارجية صربيا، مؤكداً الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك مع صربيا.
من جانبه، أعرب معالي وزير خارجية صربيا عن تقديره للمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي والرؤية المستنيرة للقيادة الرشيدة التي قادت الدولة إلى تحقيق إنجازات رائدة إقليمياً وعالمياً.
وأكد معاليه الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة مع دولة الإمارات وتنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.
ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي إيفيتسا داتشيتش مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية صربيا بشأن ممارسة العمل للتابعين لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

اقرأ أيضا

الدنمارك ستسحب الجنسية ممن قاتل مع داعش