الاتحاد

الإمارات

تخريج دفعة من أطباء أسنان معهد بوسطن في دبي

دبي (الاتحاد) - برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأميرة هيا بنت الحسين، رئيس سلطة مدينة دبي الطبية، احتفل معهد جامعة بوسطن لبحوث وتعليم طب الأسنان، العضو في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي بدبي، بتخريج الدفعة الثانية من أطباء الأسنان المتخصصين الذين يمثلون كلاً من هيئة الصحة بدبي، وهيئة الصحة في أبوظبي، والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومجلس أبوظبي للتعليم، ووزارة الصحة في دولة البحرين.
حضر الحفل الذي أقيم مساء السبت الماضي بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي، والدكتورة محدثة الهاشمي المدير التنفيذي الأول لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي، والعميد جيفري هتر رئيس مجلس معهد جامعة بوسطن للبحوث والتعليم في طب الأسنان، والعميد هارولد جوديز المدير الأكاديمي الأول لمعهد جامعة بوسطن للبحوث والتعليم في طب الأسنان، وعدد من أعضاء الكادر التعليمي في جامعة بوسطن.
وهنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال كلمته، الأطباء الخريجين وذويهم على هذا الإنجاز الذي يترجم رؤى القيادة الرشيدة بضرورة تعليم وبناء الإنسان، وتعزيز استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التعليم الطبي المستمر، ومواكبة التطور العلمي المتسارع في القطاع الصحي.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة للنهوض بالقطاع الطبي، وتشجيع التخصصات الطبية، مطالباً الخريجين برد الجميل للوطن من خلال مواقع العمل وتقديم خدمات طبية متميزة، تتماشى مع النهضة والسمعة التي وصلت إليه دولة الإمارات.
وألقى قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي، كلمة هنأ خلالها الأطباء الخريجين ممن كرسوا وقتهم وجهدهم للارتقاء بمستوياتهم العلمية، والحصول على الدرجات التخصصية في مجالات طب الأسنان المختلفة، التي تحتاجها مؤسساتنا الصحية في ظل النمو والازدهار المستمر الذي يشهده القطاع الطبي في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، مؤكداً دعم هيئة الصحة بدبي للأطباء كافة لتأدية واجبهم الإنساني، ضمن بيئة عمل مثالية جاذبة، ومحفزة للإبداع والتميز.
وتوجه المروشد بخالص الشكر وعظيم الامتنان إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين رئيس سلطة مدينة دبي الطبية، لرعايتها هذا الحفل، وحرص سموها الدائم على تطوير القطاع الصحي وتحسين نوعية الحياة للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مختلف أنحاء العالم، حيث تقف أنشطة سموها المتعددة شاهداً على التزامها بهذا الجانب.
كما تقدم بالشكر إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي، ومعهد جامعة بوسطن للبحوث والتعليم في طب الأسنان الذي يقدم هذه البرامج الطبية المتميزة في مجال طب الأسنان لإرساء معايير جديدة لتقديم الرعاية الصحية لمحتاجيها من المرضى.
وعبرت الدكتورة محدثة الهاشمي المدير التنفيذي الأول لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي، عن فخرها واعتزازها بتخرج الدفعة الثانية من أطباء الأسنان المتخصصين من معهد جامعة بوسطن بدبي، مثمنة الجهود كافة التي كانت تقف وراء هذا الإنجاز.
وأكد العميد جيفري هتر رئيس مجلس معهد جامعة بوسطن للبحوث والتعليم في طب الأسنان، أهمية الشراكة الناجحة بين جامعة بوسطن ومدينة دبي الطبية، وذلك في إطار خطة المعهد الرامية إلى توفير مستوى تعليمي متميز للمختصين بمجال طب الأسنان.
وفي نهاية الاحتفال، وزع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي، الشهادات على 15 من الأطباء الحاصلين على شهادات الماجستير والدراسات العليا في تخصصات تقويم وعلاج عصب الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وعلاج اللثة والتركيبات السنية.

اقرأ أيضا