الاتحاد

دنيا

البريطانيون ينامون حالياً أكثر من حقبة السبعينيات

البريطانيون ينامون أكثر من ذي قبل (من المصدر)

البريطانيون ينامون أكثر من ذي قبل (من المصدر)

ترجمة: عزة يوسف

بالنسبة للعديد من الناس، فإن الحرمان من النوم على أساس يومي أمر يجب أن يعتادوا عليه لمواكبة حياتهم المحمومة بأعباء العمل الثقيلة والتقاويم الاجتماعية المزدحمة.
ومع ذلك، ووفقاً لأحدث الأبحاث، فإن البريطانيين ينامون الآن أكثر مما كانوا يفعلون قبل أربعة عقود، حيث بحثت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد الطريقة التي تغيرت بها عادات نوم البريطانيين في حقبة السبعينيات والعصر الحالي، وحلل الفريق البيانات المجمعة من دراسات مختلفة على مر السنين، والتي تُفصّل أنماط النوم لآلاف الأشخاص.
وذكر موقع independent: «على الرغم من الاعتقاد السائد بأن الناس أصبحوا ينامون لفترات أقل في الوقت الحاضر، استنتج الباحثون أن هذا ليس صحيحاً في الواقع، ووجدوا أن البريطانيين ينامون حوالي 43 دقيقة أكثر مما كانوا عليه في السبعينيات، حيث يذهب غالبية البالغين منهم إلى السرير قبل نصف ساعة، ويستيقظون بعد حوالي 15 دقيقة مما كانوا عليه حينذاك».
واكتشف الباحثون أن متوسط ??الوقت الذي يقضيه البريطانيون في النوم قد ارتفع من سبع ساعات و23 دقيقة في عام 1974 إلى ثماني ساعات وست دقائق في عام 2015.
ويرجع ذلك إلى انخفاض ما وصفه الباحثون بـ«نزاع العمل والنوم»، وهذا يعني أن البريطانيين يجدون أن من الأسهل تحقيق التوازن بين متطلبات العمل مع الحصول على نوم ليلة سعيدة.

اقرأ أيضا