الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أمينة خليل.. تعيش ليلة دموية في «122»

أمينة خليل.. تعيش ليلة دموية في «122»
21 سبتمبر 2018 02:51

القاهرة (الاتحاد)

عبّرت الفنانة أمينة خليل عن سعادتها بالنجاح الذي تحقق لفيلم «البدلة»، الذي تشارك في بطولته أمام تامر حسني، وأكرم حسني، ودلال عبد العزيز، وماجد المصري، ومحمود البزاوي، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، حيث حقق الفيلم أعلى الإيرادات خلال موسم عيد الأضحى الماضي، وتصدر المركز الأول في قائمة أفلام العيد، موضحة أن سبب تصدر الفيلم للسباق يعود إلى الكوميديا الجميلة في العمل.
وقالت أمينة: «إن فيلم «البدلة» له طبيعة خاصة بالنسبة لها، خاصة أنها تقدم فيه وللمرة الأولى شخصية كوميدية، وبالتالي فهو مختلف عن أفلامها السابقة وأدوارها، وقد استمتعت بكواليس التصوير التي طغت عليها روح المحبة والمودة».
وقالت خليل: «إن تامر حسني فنان مجتهد ويحب عمله بدرجة كبيرة»، وأشارت إلى أن قصة الفيلم مكتوبة بشكل رائع، وهو ما دفعها للموافقة عليه، وهو من الأعمال التي لن تنساها».
وأضافت أمينة: «انتظر عرض فيلم «122» بطولة طارق لطفي وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري، وهو أول فيلم مصري يعرض بتقنية الـ4 DX، وتدور أحداث الفيلم خلال ليلة دموية في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منها».
وكشفت أمينة أسباب قبولها للفيلم، قائلة: «عندما أرسل لي المؤلف صلاح الجهيني سيناريو «122»، جذبني جداً، وبمجرد قراءتي للمشاهد الأولى لم أترك الفيلم حتى انتهيت منه تماماً في الجلسة نفسه، فوافقت على الفور، لأنني وجدت القصة جذابة للغاية، وأنا بشكل عام أعشق الفيلم الصعب الذي يحتاج مجهوداً وتركيزاً وتحضيرات كثيرة، وهذا ما وجدته في هذا الفيلم».
وتضيف: «بعد أن تعاقدت على الفيلم، جلست مع المخرج ياسر الياسري، ووضعت خطوطاً عريضة حول الشخصية التي أقدمها، وشعرت خلال جلسات العمل أن كل الفنانين المشاركين سعداء بالفيلم ومقبلون عليه بحماس شديد، حيث اتفق الجميع على جودة السيناريو».
وتكمل أمينة: «أقدم شخصية بنت اسمها «أمنية»، وهي ضعيفة السمع لذا تضع سماعة بأذنها، والتي من دونها، تصبح الدنيا بالنسبة لها بلا صوت وتحب «نصر» الذي يقوم بدوره الفنان أحمد داود، ومن المفترض أن يتزوجا، لكن تحدث بعض المفاجآت، تمنع زواجهما وتفرض الصعاب عليهما».
من جهة أخرى، عبرت أمينة خليل، عن سعادتها بردود أفعال المشاهدين حول مسلسل «ليالي أوجيني»، الذي عرض خلال رمضان الماضي.
وأضافت: «هذا المسلسل هو التجربة الثالثة لي مع المنتج محمد مشيش، وسعيدة للغاية بهذا التعاون، بعد نجاحنا معاً في مسلسلي «جراند أوتيل»، منذ عامين، و«لا تطفئ الشمس»، خلال رمضان قبل الماضي، وهذا المنتج يهتم بشدة بكل أعماله، وحريص على تقديم أعمال ذات معنى، والمسلسل شاركني بطولته الفنان ظافر العابدين، كما سعدت بالعمل مع المخرج هاني خليفة، وبالفعل بذلنا مجهوداً كبيراً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©