الاتحاد

الإمارات

«الدفاع المدني» تحث المسافرين على توفير شروط السلامة بمركباتهم

وجود طفاية حريق في المركبات أمر ضروري وشرط من شروط السلامة (الاتحاد)

وجود طفاية حريق في المركبات أمر ضروري وشرط من شروط السلامة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - دعت الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي المسافرين إلى توفير اشتراطات السلامة العامة في مركباتهم؛ تلافياً لوقوع الحوادث أثناء سفرهم براً، علاوة على التأكد من تأمين منازلهم قبل مغادرتها؛ لتجنب وقوع الحرائق.
وأكد العقيد محمد عبدالله النعيمي مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي بالإنابة، جاهزية طواقم الدفاع المدني؛ خصوصاً في المنطقة الغربية لتقديم المساعدة للمسافرين براً حال طلبها، مشيراً إلى تتوافر المعدات والآليات الحديثة والمتطورة المتخصصة بعمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف.
ونصح المسافرين بإجراء الصيانة اللازمة للمركبة، والتأكد من سلامة الإطارات والأسلاك الكهربائية، وتوفير مطفأة حريق يدوية صالحة لاستخدام داخل المركبة، وحقيبة الإسعافات الأولية وبطانية صوف لخنق اللهب في حال حدوث حريق، ومصباح إضاءة يعمل بالبطاريات لاستخدامه ليلاً عند الحاجة، وعدم قيادة المركبة عند الشعور بالتعب والإرهاق.
كما حثهم قبل مغادرة مساكنهم على فصل التيار الكهربائي، وإغلاق اسطوانات وخطوط الغاز المركزي، والتأكد من غلق الأبواب والشبابيك، وتمديدات المياه.
وأشار إلى جهود الدفاع المدني في توعية المسافرين والسائقين، بقيادة المركبات بحيطة وحذر، من خلال الكتيبات والبوسترات وملصقات التوعوية والدورات والمحاضرات التي تقيمها الإدارة للحد من الحوادث.
وأكد أهمية التوعية من مخاطر الحوادث على الطرقات أثناء القيادة، خصوصاً في أيام الإجازات الصيفية، قائلاً إن الطرق تكون مزدحمة بالمركبات ما يستوجب القيادة بحذر، لتفادي وقوع الحوادث، مشيراً إلى أن التزام السائق والمسافر براً بإرشادات ونصائح الدفاع المدني وتعليماته يؤمن سلامته ويحمي ممتلكاته والآخرين من الحوادث.
وتابع، إنه لا يمكن لأي جهود مبذولة أن تُكلل بالنجاح وأن تعطي نتائج إيجابية ومرجوة إلا من خلال التعاون والتنسيق، وتضافر جهود الجميع من أجل الوصول إلى النتائج والأهداف، مؤكداً حرص الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي على التواصل والتنسيق مع جميع الجهات المعنية، خصوصاً مع شرطة المرور وذلك لتأمين سلامة المسافرين، وضمان نشر دوريات لسيارات الدفاع المدني على الطرقات وتسهيل وتأمين سلامة المسافرين.

اقرأ أيضا