الاتحاد

الإمارات

زيارات ميدانية لطلبة كلية شرطة أبوظبي للتوعية بأضرار المخدرات

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - واصلت إدارة مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة فعاليات وأنشطة احتفالات الدولة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي انطلقت الأسبوع الماضي تحت شعار “رافق من بك رافق ... لا للمخدرات”.
وقام طلبة كلية شرطة أبوظبي بتنظيم زيارات ميدانية لعدد من الدوائر والمؤسسات الموجودة في الإمارة للتوعية بأضرار المخدرات وتوزيع الكتيبات التي تتحدث عن هذه الآفة.
وقال العقيد إبراهيم علي حسن كبتن مدير إدارة مكافحة المخدرات ان الإدارة تواصل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات من خلال الأنشطة الموزعة على مختلف المواقع وذلك لكي تصل إلى اكبر شريحة ممكنه من المجتمع .
وذكر أن الهدف من هذه الأنشطة هو نشر الوعي بين الأفراد بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية الكثيرة المترتبة على تعاطيها، للحفاظ على سلامة المجتمع والشباب من السقوط في براثن الإدمان المختلف أشكاله.
وأشار العقيد إبراهيم كبتن الى أن طلبة كلية الشرطة قاموا بعمل زيارات إلى عدد من المؤسسات والدوائر منها إدارة المرور والدوريات ودائرة الأشغال والخدمات العامة الهوية والاتصالات ومركز منار التجاري وروضة الشموس وغيرها.
وذكر أن الزيارات شملت توزيع البروشورات والكتيبات التوعوية إلى جانب توعية الجمهور والمراجعين وموظفي المؤسسات بالمخدرات من خلال تنظيم المحاضرات التي تتحدث عن الأضرار وذلك لنشر الوعي الأمني بما يخدم مصلحة الجميع ويساعد في الحد من انتشارها
والتصدي لها. ودعا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لبناء سور من القيم يحمي المجتمع، مشيرا الى أن تثقيف الشباب يمثل أحد عناصر الاستراتيجية الوطنية وأن أخذ الحيطة وتحصين الجيل يمثل مهمة وطنية واجتماعية هامة تتطلب جهوداً متضافرة بين مختلف الجهات المعنية.
وبين العقيد إبراهيم أن طلبة كلية الشرطة يتم استقبالهم في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة للتدرب على مختلف الإدارات منها إدارة مكافحة المخدرات حيث يتم توجيههم لأقسام الإدارة منها قسم الدعم الفني والإسناد المتعلق بجانب التوعية والرعاية اللاحقة وقسم عمليات مكافحة المخدرات للتعرف على الضبطيات والتحقيق والمواد القانونية ومختلف أنواع المخدرات وغيرها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث وبيل جيتس التعاون لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية