الرياضي

الاتحاد

«السماوي» يلعب في الاستاد الجديد قبل نهاية الشهر

ملعب بني ياس الجديد تحفة رياضية بمواصفات عالمية

ملعب بني ياس الجديد تحفة رياضية بمواصفات عالمية

دخل ملعب بني ياس في آخر مراحله مع التشطيبات النهائية للاستاد الجديد والذي ينتظر عشاق النادي تجهيزه ليخوض “السماوي” من خلاله عصر الاحتراف الحقيقي في دوري المحترفين، خاصة أن عدم ملاءمة ملعبه القديم للمقاييس والمعايير التي وضعتها رابطة المحترفين اضطرته لأن يستخدم ستاد طحنون بن محمد في العين لكي يكون ملعبه الرسمي خلال الدور الأول من دوري المحترفين.
والملعب الذي سيتسع لعشرة آلاف متفرج والذي بدأ إنشاؤه منذ ستة أشهر صمم لكي ينضم إلى الملاعب ذات المواصفات العالمية في الدولة، وراعت الإدارة السماوية أن يضم كل العناصر التي وضعتها رابطة المحترفين، ومن المقرر أن يلعب السماوي على ملعبه الجديد خلال هذا الشهر على أقل تقدير، حيث بدأت التشطيبات النهائية لشركة بني ياس للاستثمارات من أجل تسليم الملعب لإدارة الفريق خلال الأيام المقبلة.
وسيضم الملعب أيضاً مبنى ومكاتب إدارة الفريق، حيث سيتم إزالة الملعب القديم كلياً، وستقوم عدد من المشاريع التي تشرف عليها شركة بني ياس للاستثمارات، وتتجه هذه المشاريع لصالح النادي خلال الأعوام المقبلة.
ومن جانبه، أكد سيف الخييلي نائب رئيس مجلس إدارة النادي أن الملعب الجديد يتناسب وطموحات السماوي خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن الفريق في طور البناء والتجهيز للمستقبل.
وقال الخييلي: الملعب الجديد مكرمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودون شك فإن المدة القياسية التي تم إنشاء الملعب خلالها تؤكد أن السماوي عازم على أن يشكل انضمامه لدوري المحترفين إضافة قوية.
وقال: تمت مراعاة العديد من النقاط قبل إنشاء الملعب، وأهمها التركيز على أن يكون في قلب مدينة بني ياس وقريباً من الجماهير، حيث إنه يتوسط مدينة بني ياس والشامخة والشوامخ، وهو تحفة عالمية دون شك من ناحية التصميم والمرافق التي يضمها، والملعب الجديد لن يعطي للاعبي السماوي دفعة معنوية كبيرة فقط، بل سيكون قربه من الأحياء السكنية عامل جذب كبيراً لحضور الجماهير لمؤازرة فريقها، كما أن الملعب سيعطي اللاعبين استقراراً كبيراً خاصة أن الدور الأول قد شهد تنقلاً كبيراً ما بين مدينة العين وبني ياس من أجل التمارين هنا وهناك وأداء المباريات الرسمية في ملعب القطارة في العين.
وأكد الخييلي أن الافتتاح الرسمي للملعب سيكون الأسبوع المقبل، وسيشهد العديد من المفاجآت التي أعدتها إدارة النادي والتي سيتم إطلاقها عبر مؤتمر صحفي اليوم، وأن الدورة الدولية الودية التي يعتزم النادي إقامتها من أبرز هذه المفاجآت، وسيتم الإعلان رسمياً عن الفرق المشاركة في الدورة خلال المؤتمر الصحفي أيضاً.
الجدير بالذكر أن إدارة السماوي قد نظمت عدداً من الزيارات للاعبي الفريق الأول للملعب الجديد خلال الأسابيع الماضية، وذلك من أجل شحنهم بجرعات معنوية عالية قبل التوجه لأداء بعض المباريات على الملعب الرسمي حالياً في مدينة العين ستاد طحنون بن محمد.
ويواجه بني ياس في الجولة الثالثة عشرة المقبلة من عمر الدوري فريق الشارقة في إمارة الشارقة يوم الجمعة المقبل، قبل أن يخوض آخر مبارياته على ستاد طحنون بن محمد أمام النصر في الجولة التي تليها، ستقام كافة المباريات بعدها لاحقاً على الملعب الجديد.


مؤتمر الإعلان عن الدورة اليوم
أبوظبي (الاتحاد) - ينظم نادي بني ياس اليوم مؤتمراً صحفياً في فندق شاطئ الراحة في أبوظبي، حيث سيتم الإعلان عن الدورة الودية التي يعتزم النادي إقامتها خلال الأسبوع المقبل على الملعب الجديد، وستضم الدورة أسماء فرق عربية شهيرة تحتل المراكز الأولى في بلادها، وسيشهد المؤتمر اليوم الإعلان عن أسماء هذه الفرق، بالإضافة إلى تاريخ بدء الدورة ونوع التصفيات المعتمدة من خلالها، وبالطبع سيكون الفريق الأول لبني ياس أحد المشاركين في الدورة

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر