الاتحاد

الإمارات

«صحة دبي» تناقش معوقات القطاع الطبي الخاص

دبي (الاتحاد) - قام وفد من إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي، برئاسة الدكتور رمضان ابراهيم مدير الإدارة، بزيارة إلى عدد من مستشفيات القطاع الطبي الخاص بدبي، للاطلاع على الخدمات التي تقدمها والمعوقات التي تواجه القطاع الطبي الخاص، بهدف تعزيز التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص، وبما ينعكس إيجابا على مستوى ونوعية الخدمات الصحية في الإمارة. وأكد الدكتور رمضان إبراهيم مدير إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي، أهمية الزيارة التي شملت 6 مستشفيات خاصة بدبي لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بآلية الارتقاء بمستوى ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للمرضى، وتوحيد الجهود المشتركة للنهوض بالقطاع الصحي، والتركيز على أهمية تطبيق معايير ومتطلبات الاعتماد الدولي في المؤسسات الصحية لدعم مبادرة السياحة العلاجية التي تتبناها هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في الإمارة.
وقال، إن الاجتماع مع مديري ومسؤولي المستشفيات الخاصة ناقش المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص ووسائل الاتصال الفعالة بين الهيئة والقطاع الطبي الخاص في الإمارة.
من ناحية أخرى، نظمت الهيئة بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، وشركة استرازينيكا الخليج، وجمعية القلب الإماراتية أمس، حملة للتوعية بأمراض القلب تحت شعار، “سلامة قلبك” بهدف رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على صحة القلب.
وقال الدكتور محمد فرغلي رئيس شعبة الأمراض المزمنة والحادة بقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي، إن الحملة تضمنت إجراء الفحوص الطبية المجانية لضغط الدم وقياس نسبة الدهون في الجسم والكوليسترول وقياس الوزن والطول ومعدل كتلة الجسم وتقديم الاستشارات والنصائح الطبية حول الطرق والحلول الممكنة التي تساعد في الحد من العوامل المسببة والمرتبطة بأمراض القلب.

اقرأ أيضا