الاتحاد

الإمارات

48,1 ? من أطفال الإمارات يعتمدون على الحليب الصناعي

الشارقة (الاتحاد) - أظهرت دراسة أعدتها “حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل” أن 48,1% من الأطفال في دولة الإمارات يعتمدون على الحليب الصناعي من الذين تتراوح أعمارهم بين أقل من ثلاثة أشهر إلى أقل من ستة أشهر.
وفي هذا الإطار، نظمت حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل ندوة تثقيفية ضمن مبادراتها الرئيسة “مرافق صحية صديقة للطفل”، وذلك بمشاركة مجموعة من ممثلي المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في الدولة.
ويندرج اللقاء في إطار الجهود التي يبذلها القائمون على الحملة لتعزيز مفهوم الرضاعة الطبيعية وإشراك عدد أكبر من المؤسسات والأمهات العاملات في مضامينها وأهدافها.
وتناول اللقاء الذي جمع نخبة من المختصين في مجال الرضاعة الطبيعية ونخبة عن مجمع كلباء الصحي وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة، آلية تفعيل مبادرة مرافق صحية صديقة للطفل بما يكفل إرساء مفاهيم مرافق صحية في الدولة تضطلع بدور محوري في تعزيز مفهوم الرضاعة بين الأمهات وتوضيح الفوائد المترتبة عليها.
وبحث المشاركون في الاجتماع ضرورة تطبيق المعايير والمتطلبات التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الوعي بين الأمهات حول أهمية الرضاعة الطبيعية، كما تطرق المشاركون إلى أهمية اطلاق الحملات والمبادرات التوعوية التي تتضمن إرشادات ونصائح للأمهات الحوامل والمرضعات تبين خطورة الاعتماد على الحليب الصناعي بشكل كامل وبيان سلبياتها.
وشددت الدكتورة كاميني نايك، خبيرة الرضاعة الطبيعية، خلال الاجتماع على أهمية التعاطي مع كافة المسائل التي تخص الرضاعة الطبيعية بما فيها تفعيل دور المستشفيات والمراكز الطبية في هذه العملية نظراً للثقة التي تحظى بها هذه المؤسسات بين شرائح المجتمع المختلفة.
فيما قدّمت الدكتورة خولة السلمان، المنسقة الفنية للبرنامج الوطني للرضاعة الطبيعية ومبادرة مستشفيات صديقة الطفل، شرحاً حول الخطوات العشر للمستشفيات لتكون صديقة للطفل والخطوات السبع للمراكز الصحية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية واليونسكو لتمنح لقب مرافق صحية صديقة للطفل.
وتعليقاً على الحدث، قالت إيمان راشد، نائب مدير اللجنة التنفيذية لـ”حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل”: “منذ إطلاقنا لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل ونحن نسعى لتكريس مفهوم الرضاعة الطبيعية بين الأمهات، ونحن نثمن الدور الهام الذي تلعبه هذه المؤسسات لزيادة الوعي”.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها