الاتحاد

ثقافة

50 فعالية فنية متنوعة في الأسبوع الأول من «صيف الفنون» بالشارقة

جانب من فعاليات “صيف الفنون”

جانب من فعاليات “صيف الفنون”

أقامت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ضمن فعاليات “صيف الفنون” خلال الأسبوع الأول منه خمسين فعالية فنية تخصصية متنوعة احتضنتها مرافق إدارة الفنون في الشارقة، وكذلك مراكز الفنون التابعة لمكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية في خورفكان وكلباء ودبا الحصن.
وأوضح بيان صحفي صادر عن الدائرة امس أن مركز خورفكان للفنون نظم دورة أساسيات فن الرسم والتلوين والعديد من الورش الفنية، أبرزها ورشة الرسم بالرصاص، والرسم باستخدام الألوان المائية وفن النحت، بالإضافة إلى عروض الأفلام، وكذلك المعرض الفني المفتوح الذي أقيم في جمعية الشارقة التعاونية والرحلة الثقافية، حيث استكملت يوم أمس فعاليات الأسبوع الأول من برنامج “صيف الفنون” الذي تنظمه إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، حيث نظم مركز دبا الحصن للفنون ورش الرسم الحر، وتعلم فن النحت، وتعلم الكتابة بخط النسخ، بالإضافة إلى عروض الأفلام في “فنون الخزف” و”فنون الخط العربي”. كما تم التنسيق مع بلدية دبا الحصن لإقامة المعرض المفتوح، إلى جانب التنظيم للرحلة الثقافية.
كذلك نظم مركز كلباء للفنون خلال هذا الأسبوع ورشاً فنية متنوعة في كل من فنون: الرسم الحر، وفن النحت، وخط الديواني والديواني الجلي، كذلك عروض الأفلام في تعلم النحت و فنون الخط العربي، بالإضافة لتنظيم المركز للمعرض الفني المفتوح، وذلك بالتعاون مع نادي سيدات كلباء، واختتمت فعاليات الأسبوع الأول بتنظيم المركز لمنتسبيها لرحلة ثقافية.
يذكر أن مدينة الشارقة قد احتضنت تسعاً وعشرين فعالية فنية تتنوع بين المعارض والورش التخصصية والرحلات العلمية وعروض الأفلام والمحاضرات النظرية، ويستمر برنامج “صيف الفنون” حتى نهاية الشهر الجاري، ساعياً لإفادة جميع فئات المجتمع الإماراتي بما يحقق التميز الإبداعي والإسهام الإيجابي للارتقاء بساحة الفنون البصرية وتفعيل الحراك الفني.

اقرأ أيضا

سلمى الحفيتي: الكتابة ليست ترفاً