الاتحاد

الإمارات

«خليفة الإنسانية» توزع 850 طرداً غذائياً على نازحي أبين

يمنيون يتسلمون مساعدات تقدمها الإمارات

يمنيون يتسلمون مساعدات تقدمها الإمارات

وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أمس الأول، 850 طرداً غذائياً على النازحين من محافظة أبين اليمنية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، باعتماد 500 مليون درهم لشراء وتوزيع مواد غذائية متنوعة للشعب اليمني الشقيق.
وشملت التوزيعات التي تمت في ملعب 22 مايو في مدينة عدن النازحين في المدارس التي يعيشون فيها نتيجة الظروف الصعبة التي يمرون بها، فيما تضمنت الطرود المواد الغذائية الرئيسية التي تشمل الأرز والطحين والسكر والزيوت وحليب الأطفال.
وأعرب النازحون عن سعادتهم بهذه المبادرة التي تؤكد حرص دولة الإمارات على تخفيف معاناتهم، موجهين الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة على تقديم هذه المساعدات الإنسانية التي تأتي في وقت هم في أمس الحاجة لها. وتأتي مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، انطلاقا من مشاعره الأخوية تجاه الشعب اليمني الشقيق، وحرص سموه على تخفيف معاناته الحياتية في الظروف الصعبة التي يمر بها وتوفير احتياجاته الأساسية من السلع والمواد الغذائية.
وكان صاحب السمو رئيس الدولة كلف مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بشراء هذه المواد من الأسواق المحلية في اليمن، بهدف تنشيط الاقتصاد وإنعاش السوق المحلية، ووجه سموه المؤسسة بتقديم المساعدات مباشرة إلى الشعب اليمني من خلال إقامة منافذ للتوزيع في مختلف مناطق اليمن لضمان وصولها في أسرع وقت إلى أكبر إعداد من شرائح المجتمع اليمني ويكفل تخفيف معاناتهم الحياتية.
من ناحية أخرى، وزع وفد هيئة الهلال الأحمر، برئاسة سهيل راشد القاضي لليوم الثاني على التوالي المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية على 500 أسرة محتاجة في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال خلفان الكندي مدير مكتب الهيئة في اليمن في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، إن الهيئة تعمل بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر اليمنية حيث واصلت لليوم الثاني حملتها في منطقة “السنينة” في صنعاء، مؤكداً استمرار برامج الدعم والمساندة خلال الأيام المقبلة حيث تتواصل عملية توزيع المساعدات على آلاف الأسر في العاصمة صنعاء.
وشدد على أن هذه المساعدات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن، لافتاً إلى أن العاملين في مكتب الهيئة في اليمن جندوا أنفسهم منذ صدور التوجيهات للعمل المتواصل حتى يتم تحقيق الأهداف السامية بإيصال المساعدات الإنسانية إلى كل من يحتاجون إليها في جميع المحافظات اليمنية.
وأعرب عدد من الأسر المستفيدة عن سعادتهم وهم يستلمون المساعدات، مشيدين بمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة التي تهدف إلى تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني، وتخفيف معاناته المعيشية التي استمرت طويلا نتيجة للظروف الصعبة التي خلفتها الأحداث خلال العام الماضي وما تزال تداعياتها وآثارها تنعكس على الواقع المعيشي حتى الآن.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يأمر بإطلاق اسم جاك شيراك على شارع بالسعديات