الاتحاد

ثقافة

«كلمات» تستضيف «أم الهيلان»

دبي بالهول تحكي قصتها للأطفال (من المصدر)

دبي بالهول تحكي قصتها للأطفال (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

بأسلوب معاصر ينسجم مع مخيلة الأطفال ومداركهم الفكرية والمعرفية، قدمت الكاتبة الإماراتية دبي بالهول كتابها الجديد «أم الهيلان»، الصادر عن دار «كلمات» الإماراتية المتخصصة في نشر كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية والتابعة لـ «مجموعة كلمات»، خلال مشاركتها بفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ38.
ووقعت الكاتبة دبي بالهول كتابها مساء الجمعة، في جناح المجموعة، حيث شهد إقبالاً مميزاً من زوار المعرض الذين أسعدتهم فكرة الكتاب؛ لأنها تحاكي ذكريات الكبار، وتدهش الصغار، وتدعوهم للتعريف بالتراث الإماراتي عبر القصة.
وبهذه المناسبة، قالت الكاتبة بالهول: «كتابي الجديد هو الإصدار الخامس لسلسلة من القصص المستوحاة من الفلكلور والتراث الإماراتي، يحمل كل منها قصة شخصيات خيالية كان يسردها لنا الأجداد، حُفرت في ذاكرتنا المحلية». ولفتت بالهول إلى أن هذه القصص نادراً ما يتم توثيقها؛ ولذلك ترى من الضرورة البحث عنها وتقديمها بشكل جديد، يحافظ على إرثها من جهة، وينقلها إلى كافة الأطفال العرب في العالم من جهة أخرى. و«أم الهيلان» هو الكتاب الخامس، الصادر عن دار «كلمات» لدبي بالهول، حيث نشرت الدار لها أربعة أعمال سابقة، هي «أم الصبيان» و«قوم الدسيس» و«خطاف رفاي» و«بو السلاسل».

اقرأ أيضا

«بذور الشر».. تلقى قبولاً نقدياً وجماهيرياً