الاتحاد

الرياضي

بيليه وبيكنباور يشيدان بمنتخب «لاروخا »

برلين (د ب ) - أشاد أسطورتا كرة القدم البرازيلي بيليه والألماني فرانز بيكنباور بالمنتخب الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه الساحق 4 - صفر على نظيره الإيطالي في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012” ببولندا وأوكرانيا، وحقق الماتادور الإسباني أمس الأول إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، وأصبح أول منتخب يتوج باللقب الأوروبي مرتين متتاليتين، كما أصبح أول منتخب يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الكبرى، حيث بدأها بإحراز لقب “يورو 2008” في النمسا وسويسرا، ثم لقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وأخيراً بإحراز لقب “يورو 2012” أمس الأول. وقال بيليه عبر برنامج “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، “تهنئتي إلى المنتخب الإسباني على فوزه بـ”يورو 2012”، والآن فلتنظروا إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل”، وسبق لبيليه أن توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي.
وقال بيكنباور الذي فاز بلقبي يورو 1972 وكأس العالم 1974 مع منتخب بلاده كلاعب وكأس العالم 1990 كمدرب “تهنئتي لإسبانيا، كانوا الفريق الأفضل في المباراة النهائية واستحقوا الفوز”.
وقال الأسطورة الإنجليزي جيوف هورست الفائز بلقب كأس العالم 1966 “العديد من التهاني للمنتخب الإسباني، استحق الفوز تماماً وبالتأكيد”، وأوضح هورست قبل المباراة “إيطاليا لديها بيرلو، وإسبانيا لديها عشرة لاعبين بيرلو”.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين