الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان ولي عهد دبي للهجن.. "ود" تحصد كأس الثنايا أبكار و"الهايلة" تتفوق في الإنتاج

مهرجان ولي عهد دبي للهجن.. "ود" تحصد كأس الثنايا أبكار و"الهايلة" تتفوق في الإنتاج
30 يناير 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

شهد الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، تحديات رموز الثنايا لهجن أبناء القبائل ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن العربية الأصيلة، التي أقيمت مساء أمس بميدان المرموم، وتوجت «ود» لسيف علي راشد سويلم الكتبي بكأس ولي عهد دبي للثنايا أبكار مفتوح، بعد أن قطعت مسافة الشوط البالغة ثمانية كيلومترات في توقيت زمني بلغ 12:26:1 دقيقة، فيما ذهبت بندقية الثنايا الجعدان المفتوح إلى «مخوف» بشعار سالم سعيد منانه الكتبي الذي وصل إلى خط النهاية بزمن وقدره 12:26:6 دقيقة.
وحسمت «الهايلة» تحديات الشوط الرئيسي للثنايا أبكار المفتوح للإنتاج وأهدت مالكها سعيد بالحلوس حمرور العامري كأس ولي عهد دبي بزمن وقدره 12:33:7 دقيقة، وكسب «ناصي» لحمد عتيق محمد خليفة العميمي بندقية الثنايا الجعدان المفتوح للإنتاج وذلك بعد وصوله لخط النهاية في توقيت بلغ 12:32:9 دقيقة.
وقام علي سعيد بن سرود، المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، بتسليم الفائزين الرموز عقب نهاية الشوط السادس.
وأقيمت في الفترة الصباحية ستة عشرة شوطاً، وذهب التحدي في الشوط الأول للأبكار المحليات لـ«سلهودة» ملك مطر عبدالله عمر الشامسي التي سجلت توقيتاً بلغ 12:34:5 دقيقة كان التوقيت الأفضل في جميع تحديات الصباح، بينما حسمت «سلسبيل» التحدي الثاني للمهجنات لتهدي خالد سعيد مطر مصبح الكتبي الناموس بتوقيت بلغ 12:35:1 دقيقة.
وكسب «مخايل» الصراع على الشوط الثالث للجعدان المحليات وأهدى محمد سليّم سالم العفاري الصدارة بزمن وقدره 12:40:3 دقيقة، وكان «معاند» لمكتوم سعيد منانه غدير الكتبي هو صاحب الناموس الرابع للجعدان المهجنات، حيث وصل لخط النهاية بزمن 12:39:9 دقيقة.
واستطاع سيف علي راشد كليب الكتبي أن يضيف عشر نقاط إلى رصيده في الصراع على جائزة بيرق من خلال فوز «ود» بكأس الأبكار المفتوح، بالإضافة إلى حصول «وجدان» على النقاط الأربع للمركز الثاني، فيما أهدت «شقرا» مالكها أحمد الحزمي قناص العامري نقطتي المركز الثالث.
وظفر «مخوف» بالنقاط الست لبندقية الجعدان المفتوح ليهديها إلى مالكه سالم سعيد بن منانه الكتبي، وارتفع رصيد سيف علي راشد كليب الكتبي إلى 51 نقطة في صدارة جائزة بيرق الناموس وذلك بعد حصول «شاهين» على نقطتي المركز الثالث في هذا الشوط.
وتقام صباح ومساء اليوم تحديات سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وتشهد الفترة الصباحية إقامة 14 شوطاً للمحليات والمهجنات، وستكون الجوائز نقدية لأصحاب المراكز من الأول وحتى العاشر، وبالمقابل تقام في الفترة المسائية 15 شوطاً، وتتنافس المؤسسات الكبرى لهجن أصحاب السمو الشيوخ على رموز الثنايا المفتوح من خلال الشوطين الأول والثاني، بينما خصصت الأشواط من الثالث وحتى الخامس عشر للمطايا المحليات والمهجنات، وينال الفائزون بالمركز الأول في هذه الأشواط سيارات فاخرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©