الاتحاد

الإمارات

أبوظبي تتزين بعلم السعودية.. عيدكم عيدنا

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي، أمس، بتزيين الشوارع الرئيسة في المدينة بأعلام المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، الذي يصادف الأحد المقبل.
وأكدت البلدية لـ «الاتحاد»، أنه سيتم تزيين الشوارع الرئيسة، والجسور، ومنها جسر الشيخ زايد بـ 120 علماً للمملكة العربية السعودية، مشاركة من الإمارات وشعبها في فرحة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.
وبدأت فرق البلدية أمس، رفع علم المملكة على شارع «عبدالله بن عبد العزيز آل سعود»، والذي أطلق عليه هذا الاسم في عام 2014 تقديراً للمكانة التي حظي بها على الصعد الإنسانية والنهضوية والثقافية.
وترتبط الإمارات، والمملكة العربية السعودية بعلاقات وثيقة، تجسدها علاقات الإخاء بين الشعبين الشقيقين وحسن الجوار، إضافة إلى الروابط التاريخية بين البلدين.
واحتفاءً باليوم الوطني الـ 88 للمملكة، تعمل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بشكل وثيق ومكثف مع عدد من الشركاء من القطاعين العام والخاص في العاصمة أبوظبي لتنظيم برنامج يزخر بفعاليات تحتفي بهذه المناسبة. ويهدف البرنامج إلى إضفاء أجواء من البهجة والمرح واجتذاب العائلات من المملكة الشقيقة، ومن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث ستشهد أبوظبي العديد من الفعاليات الترفيهية وعروض التسوق الخاصة، بالإضافة إلى عرض مبهر للألعاب النارية الذي سيضيء سماء منطقة كورنيش أبوظبي في تمام الساعة التاسعة مساءً، وكذلك في ياس مارينا بجزيرة ياس في تمام الساعة الثامنة مساءً.
ووجهت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، دعوتها للجميع من مواطنين ومقيمين من جميع الأعمار للاستمتاع بما ستقدمه من فعاليات وأنشطة تحتفي باليوم الوطني السعودي خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجاري.
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تسعدنا مشاركة أشقائنا في المملكة العربية السعودية احتفالاتهم باليوم الوطني الـ 88 لتأسيس المملكة، ونرحب بضيوفنا من المملكة الشقيقة الذين اختاروا أبوظبي لقضاء عطلة اليوم الوطني، وبهذه المناسبة، يسعدنا دعوة الجميع للمشاركة في هذا الاحتفال الخاص بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً، ونتطلع إلى الترحيب بالجميع في العاصمة الإماراتية التي ستشهد على مدار أربعة أيام احتفالات خاصة وعروضاً متنوعة فنية، إلى جانب عروض للألعاب النارية».
وضمن البرنامج الاحتفالي، سيتم تنظيم عرض للألعاب النارية المبهرة يوم 23 سبتمبر ينطلق عند الساعة التاسعة مساءً، حيث تنطلق إلى سماء كورنيش أبوظبي أكثر من 8000 طلقة من الألعاب النارية، التي تم تصميمها خصيصاً لتجسد ألوان علم المملكة العربية السعودية.
وبالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص في سوق التجزئة، تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عروضاً خاصة ضمن حملة «موسم الجمال» خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر، والتي ستقدم للمتسوقين فرصة ربح قسائم مشتريات بقيمة 100 درهم لكل 500 درهم يتم إنفاقها على منتجات الصحة والجمال والعناية الشخصية والعطور والعود. وتشارك في العروض الخاصة أكثر من 140 متجراً في ستة مراكز تسوق كبرى عبر أبوظبي هي؛ الوحدة مول، وياس مول، ومارينا مول، ودلما مول، ومشرف مول، والخالدية مول. وبالإضافة إلى ما تقدمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وبالتعاون مع مطار أبوظبي الدولي، سيتم توزيع قسائم غداء أو عشاء مجانية من مطاعم فاخرة من بينها، مطعم أكوا، وكويسين، وأوليا، وذا كافيه، وميزالونا، وأورجنس، وسفرة بلد للأشقاء من المملكة العربية السعودية، والتي سيقدمها لهم موظفو الجوازات في المنافذ الدولية لدخول دولة الإمارات في كل من مطار أبوظبي ومعبر الغويفات الحدودي بمنطقة الظفرة. كما سترحب عروض فرقة الحربية بالزوار السعوديين في مطار أبوظبي الدولي، حيث تقام عروض فنية في صالة «القادمون» بمطار أبوظبي الدولي يوم 21 سبتمبر.
وتشارك مراكز التسوق في الإمارة في احتفالات اليوم الوطني للمملكة بأنشطة وفقرات احتفالية تقدم الفنون التراثية السعودية مثل العرضة التي ستقام في كل من أبوظبي ومنطقة العين على يومي 21 و 22 سبتمبر في كل من غاليريا مول، والعين مول، ومول ياس مول، كما يقدم مجموعة من الفنانين المحليين عروضاً غنائية متميزة على مدى يومي 20 و21 سبتمبر، في 3 مراكز تسوق في أبوظبي في مارينا مول، والوحدة مول، ودلما مول، بين الساعة السادسة إلى العاشرة مساءً يومياً. وتنظم ميرال على جزيرة ياس مجموعة من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، بما في ذلك عروض الألعاب النارية الصديقة للبيئة في ياس مارينا يوم 23 سبتمبر في الساعة 8 مساءً، كما ستشهد مواقع جذب مختلفة رئيسة في جزيرة ياس في نفس اليوم مجموعة عروض الإضاءة الصديقة للبيئة أيضاً من بينها ياس ووتر وورلد، عالم فيراري أبوظبي، وعالم وارنر براذر أبوظبي وفندق ياس، بالإضافة إلى عروض أدائية للفلكلور الشعبي السعودي «العرضة» في ياس مول.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها