الاتحاد

الإمارات

400 طالب وطالبة يتدربون في دوائر ومؤسسات عجمان

بدأ عدد من الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية في عجمان، تنظيم دورات التدريب الصيفي لأكثر من 400 طالب وطالبة من طلبة المرحلتين الجامعية والثانوية، على خدمة المجتمع من خلال العمل بالإدارات والأقسام المختلفة بهذه الدوائر.
وقال العقيد د. مطر حميد الشامسي رئيس قسم التخطيط والتطوير بالقيادة العامة لشرطة عجمان، إن قسم التخطيط والتطويـر ينظم هذه الدورة الصيفية للطلبة، وهي الدورة الثالثـة عشـرة تحت شعـار «شـرطـة المستقبـل»، وبدأ الطلبة في الانتظام بها من يوم 4 يوليو وتستمر حتى 31 يوليو 2010.
وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي بهدف استغلال فترة الإجازة الصيفية للطلبة المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بيـن 13 و16 سنـة من الذين اجتازوا مرحلتهم الدراسية بنجاح خلال هذا العـام، حيث بلغ عدد المشاركين حتى الآن أكثر من 150 طالـبا.
وأوضح رئيس قسم التخطيط والتطوير، أن الهدف من هذه الدورة هو إشغال أوقات الفراغ لدى الطلبة ببرامج مفيدة و إكسابهم مهارات معرفية جديدة وغرس المفاهيم الأمنيـة والتوعويـة فـي نفوسهـم وتشمـل الدورة جوانـب متنوعـة مثـل التدريبـات العسكريــة، التدريبـات الرياضية، برامج الحاسـب الآلـي، والكاراتيـه، والمحاضرات الثقافيـة والدينيـة والتوعويـة.
من جهته، قال العقيد عبيد حميد المطروشي مدير معهد تدريب الشرطة بالإدارة العامة لشرطة عجمان أن 150 طالبا بدأوا الدورة الصيفية لهذا العام، والتي ينظمها معهد تدريب الشرطة في دورته الرابعة عشرة تحت شعـار «شـرطة المستقبل تستمر حتى 28 يوليو خلال فترة الإجازة الصيفية للطلبة المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بيـن 12 و15 سنـة من الذين اجتازوا مرحلتهم الدراسية بنجاح خلال هذا العـام.
وأضاف العقيد المطروشي أن مدة التدريب هذا العام قصيرة؛ نظرا إلى اقتراب شهر رمضان، والذي يصعب معه تدريب الطلبة في ظل حرارة الجو وأجواء الصيام، موضحا أن هذه الدورة التدريبية تأتي انطلاقاً من اهتمام القيادة العامة لشرطة عجمان بمبدأ الشراكة المجتمعية من خلال غرس مفهوم التنشئة الأمنية لدى الأبناء.
من جهة أخرى، بدأت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الأسبوع الماضي في استقبال 80 طالبا وطالبة من المسجلين ببرنامج التدريب الصيفي للعام الحالي 2011، والذي ينفذه قسم تطوير وتنمية الموارد البشرية بإدارة الموارد البشرية بالدائرة.
وحول برنامج التدريب الصيفي والهدف منه أكد يحيى إبراهيم أحمد المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان اهتمام وحرص الدائرة على تنظيم برامج لتدريب الطلاب خلال الصيف بغرض صقل مهاراتهم وتعريفهم بالعمل البلدي، مؤكداً أن هنالك العديد من الموظفين العاملين في البلدية كانوا ضمن المتدربين في الأعوام السابقة.
من جهته، قال صالح الجنيبي نائب مدير مستشفى خليفة بعجمان، إن 62 طالبا وطالبة يتدربون في المستشفى هذا الصيف، منهم 20 من طلاب الكليات و16 من طلبة الامتياز في كليات الطب و20 من طلبة جامعة عجمان منهم 3 من طلبة المعدات الطبية و2 من طلبة العلاقات العامة و3 من طلبة إدارة الأعمال و6 من معهد التكنولوجيا وواحد من قسم المحاسبة.
من ناحيته، قال محمد صالح مسؤول وحدة الإعلام بالمنطقة الحرة بعجمان، تواصل استقبال طلبات الطلاب للالتحاق بالتدريب الصيفي لديها، وأنه لم يتحدد بعد الأعداد التي سيتم تدريبها، ولكنها ربما تكون قريبة من الأعداد التي تم تدريبها في العام الماضي، وهي تدور حول 60 طالبا وطالبة.

اقرأ أيضا

خليفة يهنئ رئيس كازاخستان الجديد