السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ستراتا» تسلم الشحنة الأولى إلى «بيلاتوس»

«ستراتا» تسلم الشحنة الأولى إلى «بيلاتوس»
2 فبراير 2020 01:47

العين (الاتحاد)

سلمت «ستراتا للتصنيع»، الشحنة الأولى من الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات رجال الأعمال «بي سي-24» (PC-24) المزوّدة بمحرّكين، التي تنتجها الشركة السويسرية «بيلاتوس للطائرات»، بعد 8 أشهر من توقيع الاتفاقية بين الطرفين، ما يرسّخ مكانة «ستراتا» كمورّد رئيس للأسطح الخارجية لبطن الطائرة والأسطح الخارجية لرفارف الأجنحة، للطائرة النفاثة متعددة الاستخدامات، الأولى من نوعها في العالم.
وتم تصميم الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة الطائرات، لتحسين انسيابية الطائرة من خلال تقليل قوة الجر، ويمثل تسليم الشحنة الأولى، المكوّنة من 22 جزءاً، إنجازاً جديداً في إطار توسيع نطاق الشراكة بين «ستراتا» و«بيلاتوس» المُعلن عنها في مايو 2019، وستسلم «ستراتا» الشحنات الـ40 المتبقية من الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة الطائرات، التي تضم 880 جزءاً، إلى «بيلاتوس» في غضون هذا العام.
وقال إسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا للتصنيع»: «يشكل تسليم هذه الشحنة خطوة إضافية في مسيرة الشركة، التي تهدف إلى تزويد عملائها بأجزاء هياكل طائرات، وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية، والموسومة بشعار صنع بفخر في الإمارات. وتسعى ستراتا إلى تعزيز شراكتها مع بيلاتوس، لتكريس موقعها كمساهم أساسي في سلاسل القيمة العالمية في قطاع صناعة الطيران، وذلك من خلال توسيع قدراتها الصناعية من منشآتها الحديثة في مدينة العين».
وأضاف عبدالله: «تعتبر بيلاتوس شريكاً رئيساً في شبكة شركائنا العالمية، ونفخر بثقة بيلاتوس في قدرات ستراتا الصناعية والتكنولوجية المتقدمة، ضمن سلسة توريد قطاع صناعة الطيران العالمي، وقدرتها على الالتزام بجداول التسليم التي يتم الاتفاق عليها مع بيلاتوس».
ويعود تاريخ الشراكة المُبرمة بين «ستراتا» و«بيلاتوس» إلى أبريل 2018، عندما وقعت الشركتان اتفاقية طويلة الأمد لتصنيع الأسطح الخارجية لبطن طائرات «بي سي - 24». وتتكون الشحنة الأولى من الأسطح الخارجية لبطن طائرات «بي سي - 24» من 25 مجموعة فرعية، مصمّمة للحدّ من قوة الجرّ على الطائرة النفاثة للشركة السويسرية الرائدة، ونجحت «ستراتا» في تسليم هذه الشحنة خلال ثمانية أشهر، وسلمت ستراتا حتى الآن 40 شحنة من الأسطح الخارجية لبطن طائرات «بيلاتوس» والتي تضم 1160 جزءاً.
وصمّمت «بيلاتوس» الفئة الجديدة من طائرتها «بي سي - 24» خصيصاً للإقلاع والهبوط على مدارج غير ممهّدة، مع ضمان أداءٍ استثنائي في رحلات الطيران قصيرة المدى، وبفضل أدائها المذهل، توفر طائرات «بي سي - 24» قدرة الوصول إلى المواقع التي يتعذر الوصول إليها في الطائرات المنافسة.
من جانبه، أشاد رومان إمينيغر، نائب رئيس التصنيع في شركة «بيلاتوس المحدودة للطائرات» بتسليم شركة ستراتا الشحنة الأولى من الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات رجال الأعمال «بي سي-24» (PC-24) خلال 8 أشهر فقط من توقيع العقد، وأكد أن هذا الالتزام مؤشرٌ قوي على القدرات والإمكانيات التي تتمتع بها ستراتا، والتي تمكنت من خلالها الفوز بثقة عملائها وشركائها على حد سواء، وأضاف: «نتطلع إلى توطيد شراكتنا مع ستراتا على المدى الطويل، ونسعى إلى مواصلة تعزيز العلاقة مع الشركة ودولة الإمارات، بما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030».
تجدر الإشارة إلى أنّ «ستراتا» تتعاون مع نخبة من كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية، بما في ذلك «إيرباص» و«بوينج» و«ليوناردو».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©