الاتحاد

الاقتصادي

35 مليون درهم أرباح «أسواق عجمان» في 2017

النعيمي خلال افتتاح جمعية عجمان التلة ( تصوير حسام الباز)

النعيمي خلال افتتاح جمعية عجمان التلة ( تصوير حسام الباز)

علي الهنوري (عجمان)

أكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية أسواق عجمان أن الجمعية حققت نجاحات كبيرة خلال العام الماضي، حيث بلغت الأرباح 35 مليون درهم بما يمثل زيادة نسبتها 120% عن العام 2016.
جاء ذلك عقب افتتاح فرع الجمعية بمنطقة بالتلة في عجمان، وقال عن خطة الجمعية إنه سيتم بموجبها توطين 50% من الوظائف خلال السنوات الثلاث المقبل.
وأوضح بأن الجمعية حققت مبيعات خلال العام الماضي بلغت 250 مليون درهم تم توزيع 20% من أرباحها على 4 آلاف مساهم، لافتا إلى أن الجمعية تعمل على تحقيق التوازن بين أسعار السوق وتقديم خدمة للمستهلكين بأسعار تنافسية.
وقال:إن أسعارنا هي الأقل في إمارة عجمان مقارنة بأسعار المنافسين، فضلا عن تقديم أرقى الخدمات وخصوصا خدمات ما بعد البيع، حيث إن الهدف الرئيس لنا هو الوصول إلى المستهلكين في كل مكان وتقديم خدمات متميزة لهم ومن ثم تحقيق الأرباح.
وأضاف:عندما يتم تسعير أي سلعة ونضع هامشا للربح، يكون ذلك وفقا لدراسة دقيقة للسوق.
وأشار إلى أن هدفنا هو المستهلك في المقام الأول إضافة إلى تحقيق مصلحة المساهمين.
وأضاف: لدينا فريق على مستوى عال لإدارة جمعية أسواق عجمان بكل فروعها الخمسة، كاشفا عن أن الفرع السادس سيكون في مدينة مصفوت بعد أن قام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بتخصيص قطعة أرض لبناء فرع الجمعية في مدينة مصفوت لخدمة سكان هذه المنطقة وسيتم البدء في المشروع خلال العام الجاري، ومن المتوقع تشغيله مع نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل.
وتحدث الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، عقب افتتاحه وتجوله في أرجاء فرع الجمعية بالتلة عن الخطط التوسعية لجمعية أسواق عجمان بمختلف أحياء إمارة عجمان للوصول إلى كل المستهلكين وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم على اختلافهم وتنوع أذواقهم..وأبدى سعادته البالغة بمستوى فرع الجمعية الذي تم افتتاحه، مؤكدا أن عملية التطوير والتحسين مستمرة في سبيل إرضاء المستهلكين بالإمارة.
بدوره، أكد حسن علي القصعي المدير العام لجمعية أسواق عجمان أن الجمعية تعمل على مواكبة حركة النمو الهائلة التي تشهدها إمارة عجمان، وتتماشى مع رؤية عجمان 2021، وأن الجمعية تأخذ على عاتقها الوصول بالخدمات إلى كافة سكان عجمان في مختلف المناطق.
وقال إن افتتاح فرع الجمعية بمنطقة التلة، يستبق عملية النمو الهائلة التي تشهدها تلك المنطقة ويلبي احتياجات القاطنين بها، حيث من المتوقع وبحسب الخطط المعتمدة أن تشهد «التلة» نموا عمرانيا وسكانيا كبيرا، خصوصا وأن إحدى جامعات عجمان قد أنجزت مبناها الرئيس بجوار الجامعة ويتم تشغيله باستقبال أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات.
وأضاف: فرع التلة يأتي على مساحة 7000 متر مربع، وجرى تشغيل 5500 متر منها حاليا وجار الاستعداد لاستغلال باقي المساحة بافتتاح خدمات أخرى تلبي احتياجات المتسوقين.
وأوضح: أن الجمعية تقدم كافة المتطلبات التسوقية للناس هنا من حيث المواد الغذائية والكهربائية والتجهيزات المنزلية ومتطلبات أي عائلة، مستهدفين أن يدخل المتسوق ويخرج منها وقد وجد كل متطلباته.
ولفت المدير العام للجمعية إلى أنهم يستهدفون تحقيق مبيعات تبلغ أكثر من 6 ملايين درهم، خلال هذه الأيام الخمسة التي تتزامن مع فترة التسوق الطبيعية للموظفين عند تحويل الرواتب.
وتحدث حسن على حول الخطط المستقبلية لأسواق عجمان، لافتا إلى أن الجمعية لديها خطط طموحة جدا ستعود بالفائدة على المساهمين البالغ عددهم 4000 مساهم وتحقيق أرباح تتجاوز ما تم تحقيقه خلال 2017 والتي بلغت 35 مليون درهم تقريبا، معربا عن أمله أن تزيد في 2018 بنسبة 100% بما يعود بالنفع على الجميع.

اقرأ أيضا

297.6 مليار درهم ودائع الحكومة لدى الجهاز المصرفي