الاتحاد

الرياضي

شباك «الماتادور» عذراء في 10 مباريات فاصلة خلال ست سنوات

كييف (د ب أ)- حافظ المنتخب الإسباني لكرة القدم على نظافة شباكه في المباريات الفاصلة بالبطولات الكبيرة (كأس العالم وكأس أوروبا) على مدار أكثر من ست سنوات.
وفي 27 يونيو 2006، خسر المنتخب الإسباني أمام نظيره الفرنسي 3/1 في دور الستة عشر بكأس العالم 2006 بألمانيا، ومنذ ذلك الحين، خاض المنتخب الإسباني عشر مباريات في الأدوار الفاصلة لم تهتز خلالها شباك الفريق ليحرز لقبي كأس أوروبا (يورو 2008) وكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ثم لقب يورو 2012.
والمباريات العشر هي، بدأت بمواجهة مع إيطاليا في دور الثمانية لبطولة يورو 2008 وانتهت بالتعادل من دون أهداف وتأهلت إسبانيا بضربات الترجيح، وفي المربع الذهبي بالبطولة ذاتها أمام روسيا، فازت إسبانيا 3/صفر، وفي النهائي مع ألمانيا، فاز «الماتادور» 1/ صفر.
وفي كأس العالم 2010، شهد دور الستة عشر فوز إسبانيا على البرتغال 1/ صفر، وفي دور الثمانية على باراجواي بالنتيجة ذاتها، وفي المربع الذهبي على ألمانيا 1/صفر، وفي النهائي على هولندا 1/ صفر أيضاً. وفي يورو 2012، شهد دور الثمانية فوز إسبانيا على فرنسا 2/ صفر، وتعادلت في المربع الذهبي مع البرتغال دون أهداف، وتأهلت إسبانيا بضربات الترجيح، وفي النهائي فازت على إيطاليا 4/صفر.

اقرأ أيضا

عوانه وفيكتور يعودان إلى تشكيلة «السماوي»