الاتحاد

الاقتصادي

373 مليار دولار حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع

373 مليار دولار حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع

373 مليار دولار حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع

دبي (الاتحاد)

تمضي بورصة دبي للذهب والسلع نحو تحطيم الرقم القياسي لأحجام التداول السنوية الذي حققته العام الماضي بواقع 22.3 مليون عقد، حيث سجّلت حتى الآن خلال العام الجاري تداول 20.3 مليون عقد بقيمة 373 مليار دولار.
وخلال الشهر الماضي، تداولت بورصة دبي للذهب والسلع 1.68 مليون عقد، وسجلت متوسط أحجام تداول يومية بواقع 72,921 عقداً، بزيادة بنسبة 11.5% على أساس سنوي.
ويأتي نجاح بورصة دبي للذهب والسلع هذا العام وسط استمرار التقلبات العالمية والجهود المتواصلة لزيادة مشاركة المستثمرين وتعزيز السيولة. وخلال الشهر الماضي، استفادت البورصة من هذا الزخم وقامت بتوسيع مجتمع أعضائها من خلال إدراج بنك رأس الخيمة الوطني كعضو تداول جديد.
وجاءت التداولات القوية لشهر أكتوبر مدعومةً بالعقود الآجلة للذهب، المنتج الرائد في بورصة دبي للذهب والسلع، التي سجلت نمواً في متوسط حجم التداول اليومي بنسبة 377% على أساس سنوي، ونمواً في إجمالي حجم التداول منذ بداية العام حتى تاريخه بنسبة 70% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.
وسجّلت العقود الآجلة لكوانتو الروبية الهندية في بورصة دبي للذهب والسلع أداءً قوياً أيضاً، محققة نمواً كبيراً في إجمالي حجم التداول منذ بداية العام حتى تاريخه بنسبة 116%، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، في حين سجلت العقود الآجلة لخام برنت نمواً في إجمالي حجم التداول منذ بداية العام حتى تاريخه بنسبة 38% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وفي هذا السياق، قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع «كان تركيزنا الاستراتيجي في بورصة دبي للذهب والسلع خلال عام 2019 هو تنويع عروض منتجاتنا بناءً على احتياجات المشاركين في السوق، وتوسيع قاعدة أعضائنا على الصعيدين المحلي والعالمي. وحققنا نجاحاً ملموساً على كلا الصعيدين حتى الآن، ما أتاح لنا تعزيز قيمة عروضنا الفريدة وتحطيم العديد من الأرقام القياسية».

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تستضيف مؤتمر الإمارات للجيل الخامس