الاتحاد

الاقتصادي

«صندوق خليفة» يرعى منصة الشباب ورواد الأعمال

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

كشف صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن رعايته الاستراتيجية ودعمه للمعرض الذي تنظمه الإمارات في المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، المقام في الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر 2019 بفندق قصر الإمارات في أبوظبي، تحت شعار «الصناعة 2030 – لنبتكر ونتواصل ونبني مستقبلًا أفضل». وترتكز مشاركة صندوق خليفة من خلال منصة «الشباب ورواد الأعمال» على تعزيز النمو في القطاع الصناعي، وتحديداً فيما يتعلق بريادة الأعمال وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وتسلط دورة هذا العام الضوء على مستقبل التصنيع وتطورات الصناعات الرئيسة في أنحاء العالم، إضافة إلى التركيز على مقومات وإمكانات القطاع الصناعي، التي تشمل الشباب وتمكين المرأة في القطاع الصناعي والثورة الصناعية الرابعة والطاقة المستدامة والمناطق الصناعية المختصة والاقتصاد الدائري. كما يشهد المؤتمر سلسلة جلسات، لمناقشة السياسات التي من شأنها دعم تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها السبعة عشر.
وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: «يعمل صندوق خليفة باستمرار على تعزيز مكانة ريادة الأعمال داخل الدولة، ودعم رواد الأعمال الإماراتيين في تطوير مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة الناجحة والمبتكرة، وتأتي مشاركتنا اليوم مع المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، لتؤكد التزامنا الواضح في تحقيق مستهدفاتنا الاستراتيجية في دعم ريادة الأعمال وغرس وتشجيع ثقافة العمل الحر بين أوساط الشباب في مختلف القطاعات الحيوية، بما في ذلك قطاع الصناعة بمختلف مجالاته، باعتباره محركاً رئيساً للتنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموماً».
تعقد منظمة يونيدو دورتها الثامنة عشرة للمؤتمر العام في أبوظبي، ما يتيح فرصة كبيرة لتعزيز دور القطاع الصناعي في تحويل الاقتصادات من حقبة الاعتماد على النفط إلى حقبة اقتصادات متقدمة قائمة على التنوّع مثل اقتصاد دولة الإمارات. وتنسجم الشراكة مع صندوق خليفة مع شعار الدورة الحالية من المؤتمر والتي تركز على دور الشباب وريادة الأعمال في قطاع الصناعة.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم